رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بارتفاع أسعار الأعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم بعد زيادة السولار

توقعات بارتفاع أسعار
توقعات بارتفاع أسعار الأعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم

قال حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن قرار الحكومة برفع أسعار السولار سيساهم في ارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج الزراعي، وبالتالي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.

وأضاف أبو صدام، أن رفع سعر لتر السولار بمقدار جنيه واحد، سيزيد من الأعباء الاقتصادية علي المزارعين، ويرفع أسعار نقل المحاصيل الزراعية ومنتجاتها، كما يرفع تكلفة تجهيز الأرض للزراعة وتكلفة الري وأجرة عمال الزراعة.

وأكد أن أجرة نقل المحاصيل سوف ترتفع كذلك نقل عمال الزراعة، مما يتوقع معه موجه من ارتفاع أسعار الأعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم بما يتناسب مع ارتفاع التكلفه الجديد.

وأوضح أن رفع الدعم عن المواد البترولية يجب أن يواكبه العمل بكل قوة لتخفيض أسعار مستلزمات الزراعة الأخرى من أسمدة وتقاوي ومستلزمات أخرى لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

فيما توقعت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، ارتفاع أسعار السلع بقيمة طفيفة، نتيجة زيادة السولار جنيهًا واحدًا، مؤكدة أن الأسعار لا تزال مستقرة منذ بداية اليوم الخميس حتى الآن.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، حسب بيان من وزارة البترول اليوم.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن قرار زيادة سعر بيع السولار محليًا جاء نظرا لارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وأسعار صرف الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة من يوليو ٢٠٢٢ حتى ابريل ٢٠٢٣ اثر تداعيات التحديات العالمية الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.