رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ الغربية بمسئول مجلس الوزراء بخصوص مشروعات حياة كريمة بزفتي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية اليوم الثلاثاء، بالمهندس محمد سالم مسئول المشروعات بمجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى وذلك بحضور نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة والجاري تنفيذها داخل ٥٤ قرية و٨٨ تابعا بمركز زفتى في ٢٢ قطاع خدمي، تم نهو ٥٤٧ مشروع من إجمالي ٨٨٨ مشروع بنسبة تنفيذ تخطت ال ٨٢%.

وأكد محافظ الغربية على استمرار المتابعة الدورية لمشروعات المبادرة من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية بهدف الانتهاء من كافة المشروعات في تلك المرحلة.

وأضاف رحمي، أن المحافظة استعدت جيدا لبدء المرحلة الثانية من المبادرة في مراكز المحلة، بسيون، قطور وكفر الزيات، من خلال إعداد ملفات متكاملة تشمل احتياجات المواطنين، ورؤية المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني بتلك المراكز، كما تم البدء فعليا في تنفيذ أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لخدمة الأهالي داخل تلك القرى.

ومن جانبه، أشاد المهندس محمد سالم بتميز محافظة الغربية في سرعة نهو العديد من المشروعات في القطاعات المختلفة، وخاصة داخل قريتي نهطاي وتفهنا العزب.

محافظ الغربية يتفقد محور النعناعية بكفر الزيات

وعلى جانب آخر قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ محور النعناعية بكفر الزيات، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور الأستاذ عادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

وتفقد المحافظ، خلال الجولة، عددا من الطرق المقترحة لإنشاء المحور والذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي.

وأضاف أن المحافظة مستمرة في إنشاء وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدن وذلك لتخفيف الضغط على الشوارع الداخلية والرئيسية، حيث سيساهم هذا المحور في فتح محور دائري خارج المدينة لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة والتي عانت على مدار عقود من الازدحام المروري وخاصة لسيارات النقل الثقيل المتجهة للمصانع.

وتجدر الاشارة إلى أن المحافظة قامت بتنفيذ أكبر خطة رصف خلال الفترة من 2019 وحتى 2023 شملت رصف 649 شارع وطريق بطول 517 كم.