رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطوير شامل لمنطقة قبضايا بحي الزهور في بورسعيد

جانب من عمليات التطوير
جانب من عمليات التطوير

شهدت منطقة قبضايا ببورسعيد عملية تطوير شاملة وطفرة لتجميل المنطقة،  وطلاء كامل لواجهاتها،  وزيادة معدلات الإضاءة بها، وذلك جعلها تشهد تطوير شامل للبنية التحتية بها وتقديم خدمات على أعلى مستوى،  بالرغم إنه ا كانت منطقة مهمله وتعاني فقر فى التطوير والخدمات الشديد في العقود الزمنية السابقة.

وكان اللواء عادل الغضبان، قرر تنفيذ خطة تطوير شاملة للمرة الأولى من نوعها في البنية التحتية بحي الزهور، وذلك على غرار تطوير المناطق السكنية بحي الضواحي.

وبالفعل قامت الأجهزة التنفيذية بنشر معداتها وأدواتها والعمل وفق خطة زمنية محددة لإنجاز أعمال التطوير التي تمثل نقلة حضارية لأول مرة في منطقة قبضايا ببورسعيد.

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، أن التطوير يأتى في اطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحداث نقلة حضارية في المدن المصرية،  من خلال إقامة المشروعات التنموية والخدمية التي تساهم في الارتقاء بحياة المواطنين.

و تابع اللواء عادل الغضبان في تصريحات صحفية صادره عنه ان التطوير يأتي تماشيا مع خطة الدولة المصرية نحو جعل بورسعيد قاطرة للتنمية وإحدى المدن النموذجية، حيث كان ملف تطوير الأحياء السكنية الأكثر كثافة أهم اولويات المرحلة الحالية

وشملت أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة قضايا بحي الزهورببورسعيد،  رصف الطرق الداخلية بين العمارات السكنية وطلاء واجهات العمارات السكنية بلون موحد، وتطوير شبكات الصرف الصحي وزيادة معدلات الإضاءة ووضع الانترلوك وشبكات تصريف الأمطار وصيانة أعمدة الاضاءة، كما تشهد أيضا أعمال التطوير تخطيط الشوارع والإهتمام بزيادة المسطحات الخضراء والزراعية.

كما أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه يتم إزالة كافة الاشغالات التي تعيق الحركة المرورية وتشوه المظهر الحضاري، بمنطقة قبضايا بنطاق حي الزهور، مشددا  على منع تواجد الاشغالات والمخالفات مرة أخرى، مؤكدًا متابعته المستمرة لهذا الملف.

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأنه تم تنفيذ العمل على درجة كبيرة من الكفاءة،  لافتا أن كان هناك متابعة ميدانية من جميع الأجهزة المختصة لمعدلات العمل بما ساهم في سرعة إنجاز الأعمال،  للاستمرار في تطوير جميع مناطق حي الزهور تباعا.

وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ان الهدف من رفع كفاءة المناطق السكنية بحي الزهور،  هو تحقيق أعلى مستوى من الخدمات لأهالي الحي باعتباره أكثر الاحياء كثافة سكانية، وأحد أوجه التنمية المستدامة التي تشهدها بورسعيد مؤخرا.

وأشار المحافظ أنه يتم تطوير عدد من الطرق بحي الزهور بالتوازي، لرفع كفاءة وتجميل الشوارع بحي الزهور والذي يعد أكثر الاحياء كثافة سكنية، مشددا على الالتزام بالخطة الزمنية المقررة للانتهاء من أعمال التطوير.

كما أشاد المحافظ خلال تصريحاته الصحفية بأعمال التطوير التي شهدتها المنطقة والتي جاءت على أعلى مستوى،  ضمن الطفرة التي تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة.