رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن 5 سنوات لعاطل زور في محررات رسمية بميناء الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

السجن 5 سنوات لعاطل زور في محررات رسمية بميناء الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الجواد حسن رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشارين أحمد رضوان أبازيد، وياسر نصر صديق وسكرتير المحكمة ممدوح رفعت بالسجن ٥ سنوات غيابيا علي المتهم " أ.ر.م'" عاطل  لاتهامة بالتزوير في محررات رسمية.

ترجع  وقائع القضية رقم 638 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية لشرطة ميناء الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، يفيد بقيام المتهم بالتزوير في محررات رسمية، خاصة برسالة لتصديرها إلى أحدي الدول عبر الميناء.

توصلت  تحريات ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية  إلى قيام المتهم " أ.ر.م" عاطل، بالاتفاق مع شخص آخر مجهول على تصدير رسالة مشمولها التبغ الخام مخبأ داخل ادوات نظافة عبارة عن ليف ومكانس.

وكشفت التحريات، عن أن المتهم قام بتزوير محرر رسمي منسوب إلى مصنع ليف وأدوات نظافة عن طريق التصديق بختم منسوب صدوره إلي أحد البنوك لصالح الشركة المذكورة  وقام  المتهم بالتزوير في تفويض عليه ختم للبنك ليتخذ إجراءات تصدير الحاوية للخارج.

تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش الحاوية، حيث  انتقلت قوة أمنية لمكان تواجدها وتبين أنها تحوي أدوات النظافة والتبغ الخام الذي لم يتم الإفصاح عنه بالبيان الجمركي، وبالعرض على النيابة قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.