رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير مركز مريود بالسودان يكشف لـ "النبأ" وضع المنشآت الطبية في الخرطوم

النبأ

مدير مركز مريود بالسودان يكشف لـ "النبأ" وضع المنشآت الطبية في الخرطوم

كشف دكتور خالد مريود، مدير مركز مريود بوست للخدمات الصحفية، عن أن المرافق الصحية والطبية تضررت بعد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم.

وأكد “مريود”، في تصريحات خاصة لـ "النبأ"، أنه فى المقابل هناك مستشفيات كبيرة ومراكز منتشرة فى محليات الولاية المختلفة تؤدى خدمات بصورة جيدة، رغم ما يحدث في العاصمة الخرطوم من معارك الجيش السوداني والدعم السريع  مشيرًا إلى أن هناك نقص في بعض المواد الطبية ولكن لم يصل لدرجة الانعدام.

وأوضح مريود، أن قوات الدعم السريع اعتدت على الكثير من المستشفيات في الخرطوم، منها مستشفى شرق النيل الذي تم إخراج المرضى منه وإدخال جرحى قوات الدعم السريع، وتكررت تلك الإعتداءات في مستشفيات مثل مستشفى الساحة، مستشفى الأطباء وغيرها من المشافي التي اعتدت عليها.

وأشار مريود، أنه لم يتم الكشف نهب أي من المستشفيات أو المرافق الصحية أثناء الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع  لكن في  الكثير منها تم إخراج المرضى واستخدامه من قبل قوات الدعم السريع لأغراض عسكرية.

جدير بالذكر، أن الكثير من المؤسسات العالمية ومنظمة الصحة العالمية حذرت من وقوع كارثة صحية في الخرطوم جراء معارك الجيش السوداني والدعم السريع، وخروج عدد من المستشفيات عن الخدمة.