رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يطمئن أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بتوجيهات صارمة للجان الامتحانات

النبأ

نجحت توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة مراجعة الإمتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للإمتحانات لاستعراض الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، فى بعث الطمأنينة والهدوء النسبة لدى أولياء أمور طلاب شهادة الثانوية العامة.

ومن جانبها أعربت منى أبو غالى مؤسس جروب حوار مجتمعى تربوى ومؤسس التعليم أمن قومى، عن سعادتها من القرارات وتوجيهات  الدكتور رضا حجازى⁩ وزير التربية والتعليم، والتى تأتى فى إطار استعداد الوزارة لإمتحانات شهادة الثانوية العامة.
ووصفت أبو غالى تلك التوجيهات، برسائل  الإطمئنان التى بعثت نوع من الهدوء والارتياح لدى أولياء الأمور، وخاصة بعد عرضهم لمخاوفهم، وتمنت أبو غالى، أن يكون عام مميز للثانوية العامة، متلاشيا جميع الأزمات والمعوقات التي واجهت الطلاب خلال العاميين الماضيين.
ومن جانبه أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة مراجعة الإمتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للإمتحانات لإستعراض الإستعدادات لإمتحانات الثانوية العامة، العديد من التوجيهات والقرارات من ضمنها، مراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية،

كما شدد حجازى أن تكون الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من اجابة في أسئلة الإختيار من متعدد، مراعاة عدد الخطوات فى الحل..وبدائل الإجابة قصيرة، تقليل عدد الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة.

كما نبه حجازى على ضرورة وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها وخلوها من الأخطاء والتدرج من السهل إلى الصعب، تدريب المعلمين على التصحيح الإلكتروني وتدريب رؤساء لجان السير على كيفية مراجعة بيانات الطالب على ورقة الإجابة.

كما أشار إلى إنشاء لجنة مكونة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الالكتروني للامتحان.