رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 7 تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بملوي وسمالوط ومغاغة

النبأ

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا تكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف والغير مرخص، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا برصد كافة حالات التعدي على الأراضي لردع المخالفين والتعامل معهم بكل حسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملة مكبرة لإزالة التعديات فى نطاق المركز والمدينة، حيث أسفرت الحملة عن رصد وازالة حالة تعد بالبناء بالدور الثالث دون ترخيص بمجلس قروى قلندول، ورصد وازالة حالة بناء بالدور الأول علوى دون ترخيص بمجلس قروى نواى، بالإضافة إلى رصد حالة استكمال بناء بالدور الخامس فى شارع الحصري بحى غرب مدينة ملوى، وعلى الفور تم ازالة المخالفات والتحفظ على المعدات المستخدمة فى البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مراكز محافظة المنيا تواصل رصد حالات التعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 


وفى سياق متصل، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من رصد 3 حالات بناء مخالف بمجلس قروى شارونة والتعدى علي ارض املاك الدولة بحفر اساسات وبناء حوائط بالبلوك الحجرى والاسمنت دون الحصول على ترخيص، تم علي الفور إزالة التعديات بالكامل في المهد وحتى سطح الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.
كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط حملة مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف حيث تم رصد حالة شدة خشبيه فى شارع الشريف بحي شمال المدينة وتم التعامل معها وإزالتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.
كما تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.
قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية والمحال التجارية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 29 محضر تمويني متنوع عباره عن نقص وزن ونظافة وعدم صرف بون وعدم اعلان عن المواعيد، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.