رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يكشف عن طريق الخطأ حسابًا سريًا له على تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

شارك الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر إيلون ماسك لقطة شاشة من حسابه الخاص، بهدف استخدام الصورة لتوضيح كيفية استخدام ميزة "الاشتراكات" في تويتر، وتسمح هذه الأداة للأشخاص بفرض رسوم إضافية على الأشخاص للوصول إلى محتوى إضافي، وكان ماسك يُظهر أن ما يقرب من 25000 شخص قد اشتركوا في حسابه.

لكن الصورة تضمنت تفصيلًا يحتمل أن يكون أكثر دلالة، إلى جانب روايته العادية، وكانت هناك صورة صغيرة تظهر على ما يبدو طفلًا يحمل نسخة طبق الأصل من المركبة الفضائية Starship.

وكانت تلك الصورة معروضة في الجزء المخصص للحسابات البديلة من واجهة تويتر، حيث يمكّن الأشخاص الذين يديرون أكثر من ملف تعريف واحد من التبديل بينهم بسرعة.

رد إيلون ماسك

وأكد إيلون ماسك في رده على "DogeDesigner"، أحد أكثر معجبيه حماسًا، إنه يدير حسابًا سريًا. "لن تخمن أبدًا أنه أنا!" رد على هذا الحساب، بعد أن أفاد بأن لديه حساب "بديل" على الموقع.

وحاول المستخدمون على الفور العثور على هذا الحساب على الموقع، ولم يُظهر البحث عن الصورة أي نتائج ولم تكن هناك تفاصيل أخرى مدرجة في لقطة شاشة إيلون ماسك، مما يجعل العثور على الحساب أمرًا صعبًا.

ولكن بعد فترة وجيزة من نشرها، ادعى أحد المستخدمين أنه عثر على حساب الموقد. تم استخدام الاسم "Elon Test" واسم المستخدم ErmnMusk، وكان له نفس صورة الملف الشخصي، وفقًا للتغريدة الفيروسية.

نشر هذا الحساب مجموعة من المنشورات غير العادية، المتعلقة بالعديد من الموضوعات التي يهتم بها ماسك ومعجبيه، وأرسل ردودًا إلى حسابات تركز على العملات المشفرة و تيسلا، بالإضافة إلى الرد على التغريدات من حساب إيلون ماسك.

تم إنشاء الحساب في نوفمبر 2022، بعد وقت قصير من إتمام إيلون ماسك شرائه لموقع تويتر. ليس من الواضح ما إذا كانت الصورة أو تفاصيل الحساب الأخرى قد تم تغييرها في ذلك الوقت منذ ذلك الحين، حيث لم يتم توثيق ذلك علنًا على حسابات تويتر.

بدأ ذلك مجموعة من التكهنات على تويتر، حيث اقترح المستخدمون أن هذه التفاصيل أكدت أن الحساب يخص إيلون ماسك وكان الحساب البديل الذي يبدو أنه أكد وجوده، حيث سخر الكثيرون من إيلون ماسك أو أعربوا عن عدم ارتياحهم لطبيعة المنشورات، نظرًا لأنه يبدو أنها مشتركة في شخصية طفل.

ولكن لا يوجد شيء يربط الحساب بإيلون ماسك، أو يشير إلى أن "ErmnMusk" إما يتحكم فيه أو يظهر الحساب على ما يبدو في لقطة الشاشة. في حين أنها تشارك نفس الصورة، ربما تمت إضافتها بعد حقيقة أنها كانت متاحة للجمهور لبعض الوقت قبل اكتشاف الحساب.

لم يعلق إيلون ماسك على هذا الحساب المحدد، أو الاقتراحات بأنه قد يكون مسيطرًا عليها. كما أنه لم يقدم أي تعليق إضافي على قضية حسابه السري المحتمل بشكل عام، بخلاف تغريدة أولية لـ "DogeDesigner"، على الرغم من التعليق على مجموعة من الموضوعات الأخرى في خلاصته على تويتر.