رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توريد 5661 طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا

توريد 5661 طن من
توريد 5661 طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بالمني

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن توريد 5661 طن من محصول القمح بالشون الحكومية والصوامع، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الجاري، وتم تجهيز 42 موقع تخزيني للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال الوريد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إنه تم توريد 5661 طن و554 كيلو من محصول القمح اليوم الثلاثاء، منها 77 طن و265 كيلو بالبنك الزراعي، و4402 طن و592 كيلو بصوامع الشركة القابضة، و1181 طن و697 كيلو من المطاحن، موجها بتسهيل أعمال توريد المحصول والتنسيق والتعاون بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية لتحقيق المستهدف من أعمال التوريد.

وأضاف وكيل الوزارة، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

وفي ضوء تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعلنت مديرية الصحة، عن انتشار القوافل الطبية والعلاجية والعيادات المتنقلة، بالميادين العامة وكورنيش النيل والحدائق والمتنزهات، ضمن خطة المحافظة واستعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك، حرصًا على تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، إنه تم وضع خطة لتمركز العيادات المتنقلة بالأماكن العامة لاستقبال حالات الطوارئ، والتعامل معها، مؤكدًا على تواجد كافة الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة يتم تقديمها للمواطنين بالمجان حيال استقبال أي حالات للمواطنين، مضيفًا إلى أنه سيتم تواجد الأطقم الطبية بمرتكزات العيادات المتنقلة طوال إجازة عيد الفطر المبارك.

وعلى صعيد آخر تابع الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك، عددا من الخدمات العامة بمدينة المنيا، للتأكد من انتظام سير العمل وتواجد كافة الأجهزة التنفيذية على أرض الواقع لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، ضمن خطة المحافظة بتكثيف المرور الميداني على كافة القطاع الخدمية، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

رافق نائب المحافظ، الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، محمود أبو كريشة نائب رئيس مدينة المنيا، وعدد من الجهات المعنية.