رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء السودانية: 291 وفاة و1699 إصابة بين المدنيين

النبأ

رصدت اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان، خلال التقــــــرير الميداني رقم (11) اليــوم العـاشر منذ بداية الاشتباكات، إرتفاع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات لــ (291) حالة وفاة بين المدنيين، و(1699) حالة إصابة بين المدنيين.

كما أشار التقرير إلى إستمرار الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة لليوم العاشر على التوالي، والتي أسفرت عن مزيد من الضحايا والتى مازال يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم.

أكد التقرير ارتفاع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات لــ (291) حالة وفاة بين المدنيين، و(1699) حالة إصابة بين المدنيين، هذا بخلاف العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، والتى لم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

نوه التقرير إلى أن حصيلة الحصر للضحايا بين المدنيين ليوم (23 أبريل 2023) هي (18) حـالات وفاة بين المدنيين، و(120) حـالة إصابة، من بينها عديد من الحالات الغير مستقرة.

وأضاف التقرير أن مدينة الخـرطوم العاصمة احتلت المرتبة الأولى في اعداد الضحايا شهدت(12) حــالة وفــاة، (55) حــالة إصابة، فى حين جاءت فى المرتبة الثانية مدينة بحــري(2) حــالة وفــاة،(63) حــالة إصابة، يليها مدينة أمدرمــان اصابتين، هذا بخلاف حالة وفاة فى مدينة نيــالا،
و٣ وفيات فى الجنينة تمكنت اللحنة من حصرهم حتى زمن اصدار التقرير.

وأكد التقرير أن هناك أعداد كبيرة من الوفيات والاصابات جاري حصرهم.