رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرشح لها درويش أو لبيب والجنايني

8 بنود و4 مطالب فى بيان جماهير الزمالك وأنباء عن تعيين لجنة مؤقتة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قلبت جماهير الزمالك، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صدور بيان جديد للدفاع عن الكيان بعد أن تردد أن هناك اتجاه لحل مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد صدور قرار من وزير الشباب والرياضة، بعزل رئيس الزمالك، المستشار مرتضى منصور، وتأخر نادي الزمالك، فى تصعيد أحد أعضائه ليقوم بأعمال رئيس نادي الزمالك، لحين دعوة الجمعية العمومية أحد شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر لانتخاب رئيس ونائب رئيس جديد.

وتردد أن الاتجاه داخل وزارة الشباب والرياضة لتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون نادي الزمالك حيث تم طرح عدة أسماء من بينهم الدكتور كمال درويش وحسين لبيب وعمرو الجنايني، وسيكون معهم الدكتور حسام المندوه والدكتور مدحت العدل وهاني العتال.

8 بنود و4 مطالب فى بيان جماهير الزمالك

وجاء بيان جماهير الزمالك كالتالى:

بيان باسم  جماهير نادي الزمالك العريق واحد اقطاب الرياضة في الشرق الأوسط وإيمانا منا بضرورة الإفصاح عن موقفنا من كل الأحداث الرياضية الخاصة بنادينا العريق في الموسم الحالي والمواسم السابقة.

تعرب جماهير الزمالك عن شدة غضبها وأسفها من جراء ما يحدث لنادينا العظيم من مختلف الهيئات المسؤولة بالرياضة المصرية وعلى رأسها اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية بلجانهما وكذلك وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واتحادات الألعاب الجماعية الأخرى فقد انتظرنا طويلا التدخل السريع من قبل المسؤولين عن الرياضة لحل تلك الأزمات المستمرة دون انقطاع والمتمثلة في الآتي وذلك على سبيل المثال لا الحصر:

1_ تجميد الأرصدة الخاصة بالنادي لدى بعض البنوك.

2_ إغلاق القيد للاعبين الجدد دون عقوبة من الفيفا مما أثر علي نتائج فريق كرة القدم الممثل لمصر في دوري أبطال إفريقيا.

3  _ الفوارق الرهيبة في عقود الرعاية والإعلانات والبث التليفزيوني مع المنافس التقليدي.

4  _ التدخل أكثر من مرة لعزل رئيس النادي وحل مجلس الإدارة المنتخب لأسباب متنوعة.

5  _ تعيين لجان لإدارة النادي دون أخذ رأي الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل في اختيار من يدير شؤون نادينا العريق.

6 _ سيطرة النادي المنافس لنا على جل ومعظم المناصب الإدارية والفنية في الاتحاد ورابطة الأندية والمنتخبات واللجان المختلفة

7 _ عدم حيادية قناة اون الرياضية والشركة المتحدة التي تملكها وانحيازها الواضح في قضية اللاعب الهارب كهربا بل ودعوته لحفل كبير يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مما آثار حفيظة الجماهير ومما يبعث برسالة غير طيبة للنشيء الرياضي.

8 _ الظلم الواضح الواقع من اتحادآت العاب الصالات وخاصة الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد.

وعليه نلتمس من كافة المسؤولين عن الرياضة المصرية الآتي:

1_ عدم التدخل في شئون نادي الزمالك بالعزل والتعيين غير المبرر والذي يخالف أعراف وقوانين الرياضة المحلية والعالمية والذي من الممكن أن يكبد الرياضة المصرية ايقاف نشاطها حيث إنه يعتبر تدخل حكومي في شأن رياضي خالص.

2  _ المساواة بين جميع الأندية في الحقوق والواجبات

3 _ سرعة الانتهاء من كافة الملفات المعلقة

4 _ العدل والمساواة في العقوبات

4 _ وجود قوانين ولوائح محددة تطبق على جميع الأندية.

وقد أصدرنا هذا البيان إيمانا منا ان هذه المشكلات شأن داخلي ولاداعي لتصدير المشكلات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حتى لايوقف النشاط في مصر حيث أن الزمالك جزء أصيل لا يتجزأ من منظومة الرياضة وكرة القدم المصرية والتي بالقطع نتمني لها الرفعة والتقدم.

جماهير نادي الزمالك في جميع أنحاء مصر والوطن العربي.