رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الفم.. خبيرة تؤكد: لا حاجة لشراء معجون الأسنان بعد الآن!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت أخصائي صحة الفم على تطبيق تيك توك، أنه لا يوجد حاجة فعلية لتنظيف الأسنان واللثة، حيث تناولت جيسيكا آن بوتر، 32 عامًا، على تيك توك توضيح فكرة خاطئة شائعة حول معجون الأسنان.

وأخبرت جيسيكا متابعيها البالغ عددهم 49700 أن معجون الأسنان لا ينظف الأسنان؛ لذا توقفوا عن إنفاق الكثير من المال عليه.

وتابعت قائلة: لدي بالفعل مرضى يأتون وينفقون المزيد من المال على معجون الأسنان، ولكن في الواقع نحن لسنا بحاجة إلى ذلك، فقط نحتاج إلى استخدام بعض الخيط وبعض الفرشاة بين الأسنان حيث لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها، حيث أن هذا سيزيل البلاك والبكتيريا.

تنظيف الأسنان

بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن تنظيف الأسنان والقضاء على رائحة الفم الكريهة هي الطريقة الوحيدة لبدء يومهم وإنهائه، لكننا لسنا بحاجة إلى تركيبات باهظة الثمن لتحقيق ذلك.

شاركت جيسيكا أن سبب استخدامنا لمعجون الأسنان هو الفلوريد الذي يحتويه، والذي يحمي أسناننا.

وقالت: يحمي الفلورايد أسناننا من التسوس والتآكل الحمضي، فالطريقة التي تعرف بها أنك حصلت على الكمية المناسبة من معجون الأسنان هي بالتحقق حرفيًا من الجزء الخلفي من العلبة، فيجب أن يكون هناك 1450 جزءًا في المليون أو جزء في المليون. يمكن أن يكون كرقم واحد أو رقمين مثل 1100 ثم 350، لذا اجمعهما معًا وهو 1450، هذه هي الكمية الصحيحة من الفلورايد التي يحتاجها أي شخص يزيد عمره عن 12 عامًا.

أنهت الخبيرة حديثها بتذكير المشاهدين بأفضل طريقة للعناية بأسنانهم، قائلة: 'لذا تذكر فقط، تحقق من الجزء الخلفي من الصندوق، وتوقف عن دفع الكثير من المال وتذكر أنه بمجرد تنظيف أسنانك بالفرشاة، يمكن الحصول على ما تريد.

واختتمت حديثها قائلة: لا تشطف بالماء، لا تشطف بغسول الفم... نريد أن يستمر هذا الفلورايد في العمل لمدة 30 دقيقة.

تعليقات المتابعين

كتب أحدهم على التعليقات على الفيديو: أبلغ من العمر 28 عامًا، ولم أصب بتجويف على الإطلاق وأتناول الكثير من السكر! لم أغسل الفلورايد أبدًا مرة واحدة وبصراحة أعتقد أن هذا هو السبب!