رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الأوقاف: الدولة لا تدخر جهدًا فى تحسين أجور العاملين

النبأ

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لقاءً مع الأئمة والدعاة، بحضور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، وذلك بقاعة مناسبات مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بني سويف.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات والملفات الخاصة بخطة عمل الوزارة في المجالات الدعوية والتوعوية، وتدريب الأئمة والدعاة، وبرنامج تثقيف الطفل بالمدن والقرى والعزب تعليم القرآن، فقه عقيدة، والتي من المقرر أن تستهدف تشغيل 50% "حدًا أدنى" من الأئمة في هذا البرنامج.

في بداية اللقاء، تقدم الوزير بالتهنئة لكل أبناء وأهالي بني سويف بعيد الفطر المبارك، معربًا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها أئمة وخطباء المساجد خلال شهر رمضان المبارك وتوفيق الله لهم في إمامة المصلين في الصلاة والقيام والتهجد وإلقاء الدروس طوال أيام الشهر الفضيل.

وأكد وزير الأوقاف أهمية بذل مزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة، والتخلق بالأخلاق الفاضلة ليكون الإمام قدوة للمسلمين، لا سيما مع اهتمام الوزارة بالجانب العلمي والمعرفي والمادي لديهم من خلال عقد دورات تدريبية في شتى المجالات العلمية وتحسين أوضاعهم المالية، بما يليق بقيمة ومكانة الدعوة، الأمر الذي ينعكس على وضعهم المادي والمعنوي.

وبين أن الكفاءة العلمية هي السبيل والمعيار الوحيد للترقي والفوز في مسابقات الوزارة، ضاربًا المثل بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للشيخ صالح أبوالقاسم إمام وخطيب المسجد الذي يستضيف لقاءنا اليوم.

وشدد وزير الأوقاف، على أهمية وضرورة الانضباط والالتزام بالجداول والبرامج الدعوية والحضور والزي الأزهري المميز للأئمة والدعاة، مؤكدًا على تطبيق القانون حيال أي تراخ أو قصور في تلك الجوانب، خاصة أن أهم ما يميز رجل الدين هو الخلق والضمير ومراعاة رب العباد في عمله، وأن ذلك هو السبيل الأهم للتأثير الإيجابي لعلمه ودعوته على الناس، مؤكدًا أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا في تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري عامة، وعلماء وأئمة الأوقاف بشكل خاص لعظم رسالتهم ودورهم في المجتمع.

شهد اللقاء حضور كل من اللقاء: الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الدكتور عبدالرحمن نصر نصار، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة بني سويف، وهاني الجويلي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.