رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمير ويليام يحتفل بذكرى ميلاد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الـ97

الأمير ويليام يحتفل
الأمير ويليام يحتفل بذكرى ميلاد الملكة الراحلة إليزابيث

احتفل الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، بذكرى عيد ميلاد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، الذى يوافق اليوم 21 أبريل.

ونشر الأمير ويليام، صورة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية وهى تجلس وحولها أحفادها وأطفال أحفادها، وتم التقاط الصورة فى قلعة بالمورال الصيف الماضى، وعلق عليها: «اليوم كان سيحل عيد ميلاد الملكة الراحلة إليزابيث الـ97».

منشور الأمير ويليام

واحتفلت العائلة المالكة البريطانية، اليوم الجمعة، بذكرى الميلاد رقم 97 للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من خلال مشاركة صورة جميلة للملكة الراحلة وهم يتذكرون حياتها المذهلة وإرثها.

ونشر حساب تويتر الرسمى للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، الصورة الملكة الراحلة مع تعليق: «اليوم نتذكر الحياة المذهلة والإرث المذهل لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، فى عيد ميلادها الـ97».

وظهرت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في الصورة بابتسامة مشرقة للكاميرا وهي تحمل باقة جميلة من الزهور الملونة، بينما كانت ترتدي معطفًا أزرق فاتح وقبعة متناسقة.

كما شاركت زوجة الأمير أندرو السابقة سارة فيرجسون، أيضًا رسالة عبر حسابها على «إنستجرام»، قائلة إنها ستقضى اليوم فى التفكير بها حماتها الرائعة، وصديقتها ومستشارها.

ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل 1926، في مايفير بلندن، وكانت الطفلة الأولى لدوق ودوقة يورك، الذي أصبح فيما بعد الملك جورج السادس والملكة الأم.

واحتفلت الملكة الراحلة بيوبيلها البلاتينى 70 عامًا على العرش فى عام 2022، قبل أن تتوفى عن عمر يناهز 96 عامًا فى سبتمبر من ذلك العام.

وكتبت سارة فيرجسون البالغة من العمر 63 عامًا، والدة الأميرات أوجينى وبياتريس، فى رسالتها هذا الصباح: «اليوم سيكون عيد ميلاد الملكة الراحل 97 وسأقضى اليوم أفكر بها، لأكثر من 70 عامًا كانت لها حضور دائم وثابت فى حياتنا الوطنية، وكانت بالنسبة لى حمات وصديقة ومستشارة رائعة، أفتقدها أكثر مما يمكن أن تعبر عنه الكلمات».

كما انتقل عشاق العائلة المالكة إلى تويتر لمشاركة أمنياتهم الطيبة والتذكير بإرث الملكة، قال أحدهم: «أتذكر الملكة الراحلة إليزابيث الثانية فى عيد ميلادها السابع والتسعين».

وأضاف أخر: «اليوم، نتذكر حياة وإرث جلالة الملكة إليزابيث الثانية فى عيد ميلادها السابع والتسعين، التزامها الراسخ بالواجب والخدمة والبلد سوف يلهم إلى الأبد ويتذكره الأجيال القادمة».