رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: صرف 57 ألف جنيه منحا للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن نشاط مديريات القوى العاملة بـ9 محافظات، وجاء من بينهم مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء وما تم صرفة بالتحديد لرعاية وخدمة العمالة غير المنتظمة خلال شهر مارس الماضي.

منح رعاية العمالة غير المنتظمة

وأوضحت الوزارة، أنه تم صرف نحو 57 ألف جنيه منح رعاية اجتماعية لـ 22 شخصا من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية خلال شهر مارس، فضلًا عن استخراج 28 ترخيص عمل لأجانب من 7 جنسيات مختلفة.

وخلال الشهر أيضًا، جرى التفتيش على 84 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير 33 محضرًا، وتنظيم 2 ندوة للتوعية، بجانب التفتيش العمالي على 205 منشآت وبحث 32 شكوى عمالية.

وجاء باقي المحافظات التي أعلنت وزاوة القوى العاملة عن توضيح نشاطها خلال مارس الماضي؛ الجيزة، ومطروح، وشمال سيناء، وأسيوط، وسوهاج، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والبحيرة، وجنوب سيناء.

توفير 640 فرصة عمل لذوى الهمم

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن هذه المديريات وفرت 640 فرصة عمل لذوى الهمم والقدرات، بالإضافة إلى التفتيش على 3969 منشأة عماليًا وتحرير 361 محضرًا لمنشآت مخالفة، والتفتيش على 1403 في مجال السلامة والصحة المهنية وإعطاء 331 مخالفة لمنشآت، وعقد 36 ندوة توعية في مجالات مختلفة، وصرف 2 مليون و879 ألفًا و500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بتلك المديريات.

جولة لوزير القوى العاملة في مكاتب العاملين بالوزارة للتهنئة بالعيد

في سياق متصل، قام وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بجولة في مبنى الوزارة، التقى خلالها بالعاملين بالديوان العام، داخل مكاتبهم، مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يعيده الله عليهم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ومؤكدًا خلالها على أهمية العمل والإجتهاد من أجل تحقيق خطط الوزارة وسياستها فى توفير أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين، وتفعيل كافة آليات العمل والارتقاء بمنظومته الرقمية التى تسعى الوزارة لتحقيقها فى إطار إستراتيجية مصر للتحول الرقمى والتنمية المستدامة 2030.

وحث الوزير كافة العاملين داخل ديوان عام الوزارة على استمرار الجهد والعطاء، خاصة وأن هذه  المناسبة ترسخ فى النفوس قيم العمل الجاد وحسن الجزاء، وذلك لتحقيق رؤية ورسالة الوزارة فى مختلف مجالات العمل سواء فى التشغيل وتوفير فرص العمل، أو التدريب المهنى، والسلامة والصحة المهنية وغيرها من الأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة للوطن والمواطن.