رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة جوجل تبني محركا جديدا للبحث خوفا من خسارة سامسونج

 شركة غوغل
شركة غوغل

تعتبر شركة جوجل واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم، ومحرك البحث الخاص بها هو أحد الأدوات الأساسية التي يستخدمها المستخدمون في جميع أنحاء العالم للعثور على المعلومات التي يحتاجونها. 

ومع ذلك، تلقت الشركة مؤخرًا بعض التحديات في مجال سيطرتها على سوق محركات البحث، حيث أعلنت شركة سامسونج، واحدة من أكبر شركات الهواتف النقالة في العالم، أنها تستعد لإزالة محرك البحث جوجل من هواتفها، وتثبيت محرك البحث بينج من مايكروسوفت بدلًا منه.

شركة سامسونغ

وتأتي هذه الخطوة في ظل توسع بينج واستحواذه على تقنيات "شات جي بي تي" الثورية، مما يشير إلى أن هناك منافسة حامية بين الشركات الكبرى في عالم التكنولوجيا.

وفي ظل هذا السياق، فإن شركة جوجل بدأت تستعد لإطلاق محرك بحث جديد، يعمل على تعزيز وتحسين أدائها في مجال البحث عبر الإنترنت، وذلك لمواجهة التحديات المفروضة من قبل منافسيها.
ومن المرجح أن يتم إطلاق هذا المحرك الجديد في القريب العاجل.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن جوجل تستعد لإطلاق مشروع "Magi" قريبا، الذي سيتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسوف يقدم تجربة أكثر تخصصية بكثير من الخدمات الحالية المقدمة من الشركة.
وسيسمح Magi للمستخدمين بالبحث عن الأسئلة المتعلقة بكتابة البرمية حسب طلب المستخدم، كما سيكون لدى العاملين على الموقع القدرة على طرح أسئلة متابعة، مع إمكانية عرض إعلانات ضمن النتائج التي تم إنشاؤها.

وبحسب التقرير، تضغ جوجل 160 من موظفيها، يعملون في أقسام التصميم والهندسة والمدراء التنفيذيين على Magi. واعتبارًا من الأسبوع الماضي، تمت دعوة الموظفين للاختبار والاستعلام عن Magi، مع إطلاق علني سيكون في مايو.
ووفقًا للمعلومات، فقد وصلت إلى مكاتب غوغل معلومات أن "سامسونج" تدرس استبدال غوغل بمحرك البحث "بينج" من شركة مايكروسوفت كمحرك البحث الافتراضي على أجهزتها.

وتفترض جوجل أن ميزات الذكاء الاصطناعي في Bing وراء رغبة سامسونج في التبديل. تضيف صحيفة التايمز أن "العقد قيد التفاوض، ويمكن أن تلتزم سامسونج مع جوجل، في حال صح الكلام عن ما تخفيه تحت أكمامها تجاه سامسونغ.
وكانت الإيرادات السنوية المقدرة بـ3 مليارات دولار على المحك مع عقد سامسونج.

 وهناك مبلغ إضافي قدره 20 مليار دولار يرتبط بعقد أبل مشابه، من المقرر تجديده هذا العام.