رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 25 شخصا جراء حريق هائل في دبي

مبنى سكني بمنطقة
مبنى سكني بمنطقة الراس في دبي

توفي 16 شخصًا وأصيب تسعة آخرون في حريق اندلع أمس (السبت) في مبنى سكني بمنطقة الراس في دبي، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان (الأحد).
ونقل البيان عن المتحدث باسم الدفاع المدني في دبي، قوله إن «حادث الحريق الذي وقع في بناية سكنية بمنطقة الراس في دبي ظهر أمس (السبت)، أسفر عن وفاة 16 شخصًا وإصابة 9 أشخاص».
واندلع الحريق، وفقًا لما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية، في الطابق الرابع من مبنى في منطقة الراس الشعبية الواقعة في الجزء القديم من المدينة، حيث يعيش عدد كبير من العمّال.

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي
المكتب الإعلامي لحكومة دبي 


وأوضح المتحدث أنه تمّت السيطرة على الحريق خلال ساعتين تقريبًا، علمًا بأن «حجم الحادث (كان) متطورًا» ما استدعى تعبئة مركزي إطفاء إضافيين «للدعم والإسناد».
وأضاف: «أظهرت التحقيقات المبدئية وجود تجاوزات من قبل مالك البناية فيما يتعلق باشتراطات الأمن والسلامة». وتابع: «تواصل الجهات المعنية التحقيق للوقوف على كامل ملابسات الحادث».

مبنى سكني بمنطقة الراس في دبي


وفي يناير (كانون الثاني) 2017، أعلنت سلطات دبي اعتماد أنظمة بناء أكثر صرامة للحد من خطر الحرائق، بعد سلسلة من الكوارث في ناطحات سحاب بالإمارة تعود في معظمها إلى استخدام مواد سريعة الاشتعال.