رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل عيد الفطر وشم النسيم

بالصور.. ضبط 2.5 طن أسماك مملحة ومدخنة غير صالحة ومخزن سرى لذبح البتلو

ضبط 2.5 طن أسماك
ضبط 2.5 طن أسماك مملحة ومدخنة غير صالحة

تواصل محافظة الجيزة، حملاتها التمشيطية من خلال أجهزتها المعنية لمواجهة كافة أشكال الغش والتدليس والتلاعب بأقوات المواطنين وضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة. 

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات  الصحية والبيئية.

كما شدد محافظ الجيزة علي ضرورة الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم خلال شهر رمضان المبارك واستعدادا لاستقبال اعياد شم النسيم والفطر المبارك، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأحياء المعنية في المرور علي السلاسل التجارية والمحال وثلاجات حفظ اللحوم والتي اسفرت عن إجمالي ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن واسماك مملحه ومدخنة غير صالحه للاستخدام الآدمي بسلاسل تجارية ومحال بأحياء الهرم والعمرانية والوراق وناحية أكتوبر.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط مخزن سري لذبح البتلو بحي جنوب الجيزة، وتم التحفظ على المضبوطات وغلق المجزر المخالف، بالإضافة إلى تحرير 8 محاضر لمنشأت مخالفه مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.