رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تفتيشية مكبرة على المنشآت الصحية بالمنوفية تكشف "بلاوي".. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود مديرية الشئون الصحية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ للتأكد من انتظام سير العمل بالمنظومة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، كشف الدكتور خالد عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، النقاب عن قيام إدارة العلاج الحر بالمديرية بحملات موسعة للمرور على المستشفيات والمراكز الطبية بنطاق المحافظة للتأكد من إتباع سياسة مكافحة العدوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت  الحملات عن المرور على 697 منشأة طبية خاصة تنوعت ما بين عيادات خاصة ومعامل تحاليل ومراكز عمليات وعلاج طبيعى وعيون، لافتًا إلى غلق 96 منشأة طبية وإنذار198 منشأة مخالفة واستصدار قرار غلق لـ81 منشأة أخرى ومطابقة 289 منشأة طبية بنطاق المحافظة، فضلا عن ضبط 301 مخالفات لاشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى وعمالة غير مؤهلة، فيما تم إجراء44 معاينة ميدانية وفحص 15 شكاوى لاتخاذ اللازم حيالها حفاظًا على الصالح العام.

توجيهات للقائمين على المستشفيات الصحية الخاصة بالمنوفية بحوكمة البيانات

وأوضح أنه تم توجيه القائمين على المستشفيات الصحية الخاصة بحوكمة البيانات، كما تم التأكد من انضباط سير العمل داخل المستشفيات وفقًا لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية وتم التأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتم أيضًا التأكد من التزام كافة المنشآت بمعايير مكافحة العدوى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة خاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأكد وكيل وزارة الصحة على استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت الطبية بنطاق المحافظة، مناشدًا أصحاب المنشآت الطبية الخاصة الإلتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين.