رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر الدافع الجنسي الذي يجعل الرجال يعيشون أطول!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين لديهم الدافع الجنسي مرتفع يعيشون لفترة أطول من أقرانهم، وأجرى باحثون يابانيون مسحًا ودرسوا البيانات الصحية لـ 8500 رجل - معظمهم في الستينيات من العمر - على مدى سبع سنوات.

أولئك الذين قالوا إن لديهم دافع جنسي في بداية الدراسة كان لديهم خطر أقل بنسبة 69% للوفاة من أي سبب بنهاية البحث.

يعتقد الباحثون أن انخفاض الدافع الجنسي هو علامة على ضعف الصحة بشكل عام، مثل النظام الغذائي السيئ أو السمنة أو الأمراض المزمنة الأخرى.

لطالما ارتبطت الحياة الجنسية الصحية بالصحة العقلية والبدنية الإيجابية، حيث يوصى الخبراء الأزواج بممارسة الحب مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع.

وقالت الدكتورة كاوري ساكورادا، الخبيرة الطبية بجامعة ياماغاتا التي قادت الدراسة: قد يكون قلة اهتمام الذكور بالجنس مرتبط بنمط حياة غير صحي.

في هذه الدراسة، شمل الرجال الذين أبلغوا عن نقص الاهتمام الجنسي عددًا أكبر من المدخنين الحاليين وحالات مرض السكري، علاوة على ذلك، قد يكون غياب الدافع الجنسي دليل على مجموعة من الاستجابات الالتهابية والغدد الصماء العصبية والمناعية.

فوائد الجنس

للجنس عدد من الفوائد، بما في ذلك خفض مستويات التوتر والالتهابات وتعزيز المزاج، حيث جندت الدراسة 21000 رجل وامرأة، وتم استطلاع رأي المشاركين في البداية حول اهتمامهم بالجنس، حيث سئل كل منهم: "حاليًا، هل لديك أي اهتمام بأشخاص من الجنس الآخر؟"

أولئك الذين أجابوا بـ "نعم" اعتُبروا على أنهم ما زالوا مهتمين جنسيًا. لكن أي شخص قال "لا" عُرِّف بأنه يفتقر إلى الاهتمام الجنسي. 

أولئك الذين لم يهتموا بالجنس كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا أكبر سنًا، وأن يكونوا مصابين بالسكري ويكونون أقل سعادة.

لكن البيانات أظهرت عدم وجود اختلاف فيما إذا كان الرجال في أي من المجموعتين متزوجين أو مطلقين.

ثم قام العلماء بتتبع المشاركين لمدة سبع سنوات، تم خلالها تسجيل 503 حالة وفاة، حيث كان هناك 352 حالة وفاة بين الرجال. ومن بين هؤلاء، كان 304 (4%) من المهتمين بالجنس مقارنة بـ 48 (8%) ممن ليس لديهم اهتمام.