رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء مفتوح بين مهندسي الدقهلية ومجلس نقابتهم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد بمقر نادي المهندسين بطلخا بمحافظة الدقهلية، لقاء مفتوح بين مجلس نقابة المهندسين المصرية ومجلس نقابة المهندسين بالدقهلية ومهندسي الدقهلية، لتوضيح العديد من الأمور أهمها أن مجلس نقابة المهندسين بالدقهلية عندما أصدر بيان لرفض قرارات الجمعية العمومية هو بيان لرفض ماتم من إجراءات مخالفة للقانون من قبل النقيب العام ومابني علي باطل فهو باطل وأن القانون هو الأساس المنظم للجميع وتم ايضا الحديث حول شركة يوتن وتوضيح حقائق كثيرة أهمها أن المجلس الاعلي للنقابة ومجلس نقابة المهندسين بالدقهلية يرفضان بيع اي اصول وأولها شركة يوتن ويجب أن يكون الأصل هو كيفية الاستفادة القصوى من اصول النقابة واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يحافظ علي حق الأجيال القادمة من المهندسين.

 

 وفيما يخص موضوع التعليم الهندسي اتفق الجميع أن الأصل هو تقليل اعداد المنتسبين للمعاهد الخاصة ولكن يجب أن يتم ذلك وفق آليات قانونية ودستورية كما أوضح الجميع أن التفرقة بين المهندسين التي يقودها النقيب العام سيؤدي إلي تفتيت الهوية الهندسية وشق الصف والفرقة والخراب فالنقيب قسم المهندسين مابين مدني وعسكري وخاص وحكومي وشباب وشيوخ فبدل أن يمارس دوره في توحيد صفوف المهندسين كان هو من يقودشق الصف

 

وأوضح الجميع أن الخروج من المأزق الحالي للنقابة هو عقد جمعية عمومية لطرح الثقة حيث تقدم عدد 338مهندس بطلب سحب الثقة من المجلس وعدد 2500 مهندس بطلب سحب الثقة من النقيب وللمهندسين الحق في إبداء رأيهم وأيا كانت النتيجة يجب احترام النتيجة النهائية التي ستكون تحت إشراف قضائى كامل وتم التطرق إلى أن مايحدث علي السوشيال ميديا من تصرفات غير أخلاقية من بعض المهندسين يسئ إلى مهندسي مصر جميعا خاصة أنه جرت العادة أن المهندسين هم المسؤولين عن إيجاد الحلول وليس تصدير المشاكل بعكس مايحدث الان

 

حضر اللقاء المهندس يسرى الديب الأمين العام لنقابة المهندسين المصرية والمهندس أحمد صبرى الأمين المساعد لنقابة المهندسين المصرية والمهندس المعتز بالله بركات امين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين المصرية والنائب مهندس رضا الشافعي المستشار الفني لنقابة المهندسين بالدقهلية والمهندس إبراهيم حسانين نقيب مهندسي الدقهلية وعدد من أعضاء المجلس الاعلي ورؤساء النقابات الفرعية للمهندسين علي مستوي الجمهورية.