رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر فرصة لحجز شقق "سكن لكل المصريين 4"

شقق سكن لكل المصريين
شقق "سكن لكل المصريين 4"

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، استمرار تسجيل طلبات حجز شقق «سكن لكل المصريين 4»، مشيرة إلى أن أخر موعد لتسجيل الطلبات الخميس المقبل الموافق 13 أبريل الجاري.

 أماكن شقق "سكن لكل المصريين 4"

وبحسب صندوق الإسكان الاجتماعي، تتواجد الشقق في مدن: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

ولا توجد أفضلية بين المواطنين الذين يقومون بعملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات الأولى من فتح باب التسجيل ومن يقومون بالتسجيل في نهاية المدة.

وبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز خلال أول أيام فتح باب التقديم نحو 2300 مواطن، كما بلغ إجمالي عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري 1340 مواطنًا حتى الآن.

نظام الحجز والسداد لشقق "سكن لكل المصريين 4"

ويجب على المواطنين استكمال إجراءاتهم عبر الموقع الإلكتروني ورفع المستندات الموضحة في كراسة الشروط بصيغة ملف PDF مضغوط بحيث لا تزيد مساحته عن 2 ميجا.

ونظام السداد عبارة عن سداد مبلغ جدية والبالغ 50 ألف جنيه، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدًا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

فبعد أن يتم سداد 50 الف جنيه يتم استكمالهم لـ20% من ثمن الشقة، ويكون هذا المبلغ حوالي 45 ألف إلى 95 ألف جنيه.

شروط حجز شقق "سكن لكل المصريين 4"

شروط التقديم في شقق سكن لكل المصريين 4، بسيطة، حيث يمكن الحجز في أي محافظة دون التقيد بالإقامة أو العمل في المحافظة المطروح بها الشقق.

كما أن هذا الطرح مخصص لمتوسطى الدخل، وفوق متوسطي الدخل، حيث يشترط الصندوق، أن يكون معدل الحد الأدنى للدخل الشهري 8 آلاف جنيه، والحد الأقصى 40 ألف للأعزب و50 ألف شهريًا للمتزوج.

كما يشترط ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة، ولا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.