رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف

الونش يرفع الزمالك فى لقاء البنك الأهلي

الونش
الونش

استعاد فريق الزمالك، بقيادة مدحت عبد الهادي، قلب الأسد ذاكرة الانتصارات فى بطولة الدوري بعد غياب محققا فوزا غاليا على البنك الأهلي بهدف نظيف، سجله محمود الونش، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الزمالك رصيده إلى 36 نقطة يحتل بهم المركز الرابع، في حين يتوقف رصيد البنك الأهلي عند 17 نقطة يحتل بهم المركز السابع عشر بجدول المسابقة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحي وأحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني ونبيل عماد "دونجا" وسيف جعفر وأحمد سيد "زيزو" وناصر منسي ومصطفى شلبي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، خاصة الزمالك، الذي سجل من خلاله الونش، هدف اللقاء الوحيد قبل ان يتراجع الزمالك فى الشوط الثاني تاركا السيطرة لفريق البنك الأهلي لكنه حافظ على تقدمه للنهاية.

الشوط الأول الونش يرفع الزمالك

هاجم الزمالك في الدقائق الأولى لتسجيل هدف مبكر، وسدد سيف جعفر كرة قوية مرت بجوار القائم، وتوالت المحاولات البيضاء وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لأسامة إبراهيم لاعب البنك الأهلي للخشونة مع مصطفى شلبي.

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية في ظل سيطرته على مجريات الأمور، في حين اعتمد البنك الأهلي على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وشهدت الدقيقة 26 أخطر فرصة للأبيض من تسديدة لحمزة المثلوثي ارتدت لناصر منسي الذي سدد في جسد حارس المرمى قبل أن يشتتها دفاع البنك الأهلي لركنية.

وفي الدقيقة 30 نجح محمود حمدي الونش مدافع الأبيض في تسجيل هدف التقدم لفريق الزمالك من رأسية سكنت على يسار الحارس بعدما تلقى عرضية متقنة من أحمد فتوح، وكثف البنك الأهلي محاولاته لتعديل النتيجة، في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الشوط الثاني هدف ملغي

ومع بداية الشوط الثاني هاجم البنك الأهلي لتعديل النتيجة وأهدر كريم بامبو فرصة من رأسية علت عارضة مرمى محمد صبحي، وفي الدقيقة 55 أهدر باسم مرسي فرصة أخرى للضيوف، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 66 كاد حسام عبد المجيد أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى الزمالك من رأسية علت عارضة مرمى محمد صبحي، وفي الدقيقة 68 دفع الجهاز الفني للأبيض بكل من سيف الجزيري وعمرو السيسي بدلا من ناصر منسي وسيف جعفر.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمد بسيوني في الدقيقة 71 للخشونة مع زيزو، وفي الدقيقة 75 أحرز باسم مرسي هدف التعادل للبنك الأهلي إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل، ودفع الزمالك بإبراهيما نداي بدلا من مصطفى شلبي وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية للتعديل في حين تراجع الزمالك في الوقت الضائع 90+7 نسبيا للدفاع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.