رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة الفنان السوري فائق عرقسوسي

فائق عرقسوسي
فائق عرقسوسي

أعلنت نقابة الفنانين السوريين، اليوم الأحد، وفاة الفنان السوري فائق عرقسوسي عن عمر يناهز 68 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين السوريين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للفنان الراحل وكتبت عليها: " وداعا الفنان فائق عرقسوسي، سيتم تشييع جثمان الزميل الفنان فائق عرقسوسي غدا يوم الاثنين 10/4/2023 من مشفى المجتهد بدمشق".

وأضافت: "ويصلى على روحه الطاهرة عقب صلاة الظهر في جامع عبدالله بن رواحة ساحة باب مصلى، ويوارى الثرى في مقبرة باب الصغير، تقبل التعازي للرجال والنساء في صالة دار السعادة بالمزة، يومي الإثنين والثلاثاء غدا وبعد غد من الساعة 8/30 مساء حتى 10/30 ليلًا، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعت الفنانة سلاف فواخرجي، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" الراحل قائلة: "الرحمة والسلام لروح الفنان السوري القدير فائق عرقسوسي، خالص التعازي لعائلته وأصدقائه ومحبيه أعانكم الله على الفقدان وأمدكم بالصبر".

وكتبت الفنانة لورا أبو أسعد عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الفنان القدير اللطيف المتواضع فايق عرقسوسي والد زميلتنا الفنانة الشابة نور عرقسوسي في ذمة الله، رحمه الله وألهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان".

من هو فائق عرقسوسي ؟

يذكر أن الفنان الراحل فائق عرقسوسي من مواليد دمشق، في 3 يونيو عام 1954 بحي الشاغور، تخرج من معهد الفنون المسرحية بالقاهرة، ومن أشهر أعمال الفنان السوري: "حارة نسيها الزمن" و"أبو كامل".