رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لخوفها من الامتحان

طالبة تحاول الانتحار بإلقاء نفسها من الدور الخامس بمدرسة في المنصورة

فتاة تقفز من أعلى
فتاة تقفز من أعلى - أرشيفية

أصيبت طالبة بالصف الأول الثانوي بمحافظة الدقهلية، اليوم، بكسور وكدمات ونزيف بالمخ بعدما ألقت بنفسها من الدور الخامس بمدرسة البرامون الثانوية التابعة لمركز المنصورة وذلك لمرورها بحالة نفسية سيئة منذ فترة وخوفها من أداء امتحان الكيمياء، وعلى الفور جرى نقل الطالبة إلى مستشفى الطوارئ الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز المنصورة من مدير مدرسة البرامون الثانوية بسقوط طالبة من الدور الخامس بحديقة المدرسة.

وانتقلت على الفور سيارة الاسعاف وضباط مباحث مركز المنصورة إلى مكان البلاغ.

وتم نقل الطالبة إلى مستشفي الطوارئ الجامعي وبفحص حالتها تبين إصابتها بجروح وكدمات متفرقة بالوجه وكسور بالحوض والساقين واشتباه نزيف بالمخ.

وبالفحص تبيّن أن الطالبة تدعي «ر. م. م » 16 سنة، ومقيمة بمنية بداوى دائرة المركز، وبسؤال عمال المدرسة أكدوا أنهم فوجئوا بسقوط الطالبة بالحديقة من علو، وأشاروا إلى وجود مشرفين بجميع الأدوار من الأول إلى الرابع والخامس مغلق.

وأضافوا أنه فور انتهاء طابور الصباح صعدت الطالبة إاو دورة المياه ولم تدخل إلى الفصل وفوجئوا بسقوطها بعدها.

وبسؤال زميلاتها أكدوا مرورها بحالة نفسية سيئة منذ فترة، بالإضافة إلى عدم رغبتها في الحضور اليوم خوفا من أداء امتحان الكيمياء بسبب رسوبها في الامتحان السابق.

حُرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.