رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 مطالب لـ "أبناؤنا في الخارج" قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني

النبأ

أنتاب أولياء الأمور من أبناؤنا فى الخارج بحالة من القلق والإرتباك، من تكرار نفس السيناريو ومشاكل التى واجهت أبناؤنا في الخارج، خلال إمتحانات الفصل الدراسي الأول، وهو ما دفعهم للمطالبة بعدد من المطالب تفاديًا لتكرار نفس المشاكل.

طالب سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع،الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والمسئولين والقائمين على إدارة شئون الطلبة فى الخارج، بضرورة العمل على حل المشاكل التى واجهت الطلاب في إمتحانات الفصل الدراسي الأول، تفاديًا لعدم تكررها.

١- قيام الدعم الفني قبل الإمتحانات بفترة كافية بفتح المنصة الإلكترونية،والرد على المشاكل وحل المشاكل المتعلقة بالإيميلات.

٢- عمل أختبار تجريبي للمنصة، للوقوف على مدى جاهزية المنصة،قبل بدء الإمتحانات، تفاديًا لحدوث مشاكل أثناء الإمتحانات.

٣- المسؤولين والقائمين بإدارة شؤون الطلبة في الخارج، خضوعهم لدورة تدريبية في إدارة شؤون الطلبة في الخارج، من أجل استيعاب الفرق بين المصريين الموجودين في الداخل والمصريين الموجودين في الخارج.

٤- مراعاة أن ٩٩٪ من المصريين في الخارج عاملين الأب والأم، وهو ما يحب أن يتم مراعاته فى جداول  الإمتحانات، لما تنزل تراعي ذلك
معنى الإمتحانات تنزل الساعة 9:00 صباحًا أن ولي الأمر لازم ياخذ أجازة طول مده الإمتحانات، ويصعب عليه ترك إبنه لوحده، أو عند الأسرة أكثر من طالب بمراحل تعليمية مختلفة.

٥- إتاحة الامتحان طول اليوم، تخفيف الضغط على المنصة، ورفع العبء من على ولي الأمر ممن لديهم أكثر من طالب فى مراحل مختلفة، يصعب عليه توفير أكثر من جهاز كمبيوتر أو لاب توب، وهى نفس مشاكل الترم الأول.