رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحد ضحايا مستريح العبور يكشف لـ "النبأ" تفاصيل أكبر عملية للتصب على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم مجموعة من المواطنين بعدة بلاغات ضد أحد الأشخاص لقسم شرطة العبور، اتهموه فيه بالنصب والاحتيال عليهم، وجمعه مبالغ مالية تخطت الـ50 مليون جنيه منهم، بإهامهم باستثمارها في مجال العقارات، نظير مبلغ مالي يتقاضاه كل شخص، كأرباح تدفع لهم شهريًا.

أحد الضحايا يروي تعرضه للنصب

“أ. ق “ أحد ضحايا هذا المستريح أكد لـ”النبأ ” أنه تعرض للنصب من قبل أحد الأشخاص يدعى جمال وشهرته،هذا الشخص أخذ منه مبلغ مالي قدره مليون ونصف المليون،وأوهمه بأنه سوف يدفع له مبلغ مالي تقدر نسبته ب15% أرباح شهرية.

وأوضح أنه لسوء حظه لم يتحصل على أين من الأرباح منذ تحصله على المبلغ المذكور، واكتشفت بعدها بأن كل وعوده كانت ذائفة.

وتابع الضحية بأنه وآخرين تقدموا بعدة بلاغات ضد هذا المستريح  إلى ضباط مباحث قسم شرطة العبور،متهمينه بالنصب والاحتيال عليهم ولا توجد تجارة عقارات من الأساس.

وأشار بأن هذا الشخص لم يكن بمفرده في هذا الموضوع؛ بل هناك عدد 3 أشخاص من أبناءه وهم من كانوا يتسلمون تلك الأموال ويقموا بتوصيلها له من خلال المكتب الكائن بمنطقة العبور.

وأكد الضحية بأنهم اكتشفوا موضوع النصب الذي تعرضوا له من قبل هذا المستريح، منذ شهر 2022/12 وقاموا بتحرير محاضر ضده،الا أن الموضوع لم يلقى إهتمام كافي من الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العبور،مشيرا بأنهم قاموا الآن بتحرير محاضر أخرى في مباحث الأموال العامة.

وذكر بأن كل ما حدث أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،ألقت القبض على نجلته، ولا زال والدها هاربًا ولم يتم ضبطه.

في البداية تلقى ضباط مباحث قسم شرطة العبور بمديرية أمن القاهرة،بلاغا من عدد من المواطنين،مفاده قيام أحد الأشخاص وأبناءه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة،ان أحد الأشخاص يدعى جمال وشهرته جمع مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وإهامهم بتشغيلها في مجال العقارات مقابل أرباح شهرية يتقاضها كل شخص.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط نجلة المتهم الرئيسي في الواقعة،وحبسها على ذمة التحقيقات،بينما لا يزال المتهم هاربًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.