رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقابل 80 الف دولار راتب شهري

الزمالك يحصل على توقيع خوان كارلوس أوسوريو مدرب المكسيك السابق

خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد

حسم نادي الزمالك،  تعاقده مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو  لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفا لجيسوالدو فيريرا والذي رحل بسبب تراجع النتائج على المستوى المحلي وكذلك الأفريقي والذي سوف يحصل على 80 الف دولار راتب شهري مع مساعده.

 

مسيرة خوان كارلوس أوسوريو درب منتخب المكسيك 

 

بدأ المدرب الكولومبي مسيرته التدريبية في الدوري الأمريكي عام 97 كمساعد واستمر في منصب المساعد في العديد من الأندية إلى أن عمل كمدرب أحمال في نادي "مانشستر سيتي" سنة 2001 وحتي 2005.. ولكن في 2006 حياته تبدلت لإنه كان أول مرة يمسك نادي كـ "مدير فني"، وده كان نادي "ميلوناريوس" الكولومبي، والذي يعتبر واحد من الأندية الكبيرة هناك، حيث عمل رفقة الفريق نتائج متوسطة، لعب 42 ماتش فاز في 19 وخسر 14 وتعادل في 9.

استمر  أوسوريو،  ينتقل في مناصبه مابين الدوري الأمريكي والدوري الكولومبي مثل فرق "وان كالديس" و"شيكاغو فايرز" و"نيويورك ريد بولز" و"أتلتيكو ناسيونال".. ولكن أفضل نتائجه على الإطلاق كانت مع المنتخب المكسيكي واللي تولى تدريبه في أكتوبر 2015 علشان يحقق نتائج عظيمة ويصل كأس العالم.. ويحقق 33 إنتصار من أصل 52 مباراة بواقع 63% فوز..واللي أشهرها الفوز المستحق علي الماكينات الألمانية في كاس العالم بأداء أكثر من رائع ولكنه إستقال بعد خروج المنتخب علي يد البرازيل بنتيجة 2-ثم يتولي منتخب الباراجواي بعدها ويدربهم لقاء واحد فقط فاز فيه وبعدها تم فسخ العقد بينه وبين اتحاد باراجواي في فبراير الماضي برغبة منه لمشاكل عائلية.

تأهل خوان كارلوس أوسوريو،  منتخب المكسيك إلى مونديال روسيا 2018، وتمكن من الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة الأولى بهدف نظيف، ثم الانتصار على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بالمكسيك إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وودع منتخب المكسيك دور الـ 16 بعد الخسارة من منتخب البرازيل بهدفين نظيفين.

خوان كارلوس أوسوريو تُوج بـ 4 بطولات بالدوري الكولومبي
 

لم يحقق خوان كارلوس أوسوريو سوى 4 ألقاب، جميعها لبطولة الدوري الكولومبي.

السيرة الذاتية لـ خوان كارلوس أوسوريو
-تولى خوان كارلوس أوسوريو تدريب العديد من المنتخبات بالعديد من المناسبات العالمية مثل المكسيك وباراجواي وكانت آخر محطاته مع فريق أمريكا دي كالي في كولومبيا.

-أوسوريو من مواليد 8 يونيو 1961 ويبلغ من العمر (62 عاما) وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا، جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية حيث عمل مدربًا مساعدًا في مانشستر سيتي عام 2001.

-وتعد أبرز محطاته التدريبية، في نيو يورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 إلى جانب قيادة منتخب المكسيك وباراجواي.

-وحصل خلال مسيرته التدريبية على 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي، يميل لطريقة لعب 4-3-3، ولكن ما يميزه أنه قادر على إيجاد توظيف جديد لكل اللاعبين، من خلال توظيف اللاعب في المكان الذي يؤدي فيه الدور الأمثل وليس في المكان الأساسي له.

- أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، والبرازيلي ألكساندر باتو.

- قاد بمسيرته التدريبية أندية ومنتخبات في 599 مباراة حقق الانتصار بـ272 منها وتعادل في 151 وخسر في 176، سجلت الأندية والمنتخبات التي قادها 877 هدفًا واستقبلت 683.