رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أندرو محسن يودع مهرجان القاهرة السينمائي

أندرو محسن
أندرو محسن

أعلن الناقد الفني أندرو محسن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مغادرته عن منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكتب أندرو محسن: "انتهى عملي مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. هذه الرسالة لم أكن أتوقع أن أكتبها يومًا، ولكن كما غنت فيروز "دايمًا في الآخر فيه وقت فراق".

وأضاف الناقد الفني: "أتذكر المرة الأولى التي أتيت فيها وأنا بعد في بدايات مسيرتي كناقد إلى مكتب المهرجان عام 2015 قبل انطلاق الدورة 37 بأسابيع قليلة، ضيفًا على المهرجان آنذاك يشاهد بعض أفلام المسابقة الدولية بدعوة من الراحل العزيز جدًا أ. يوسف شريف زرق الله".

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتابع: "وكنت أحسب أنها زيارة عابرة، قبل أن يتحول المهرجان لمقر عملي طيلة السنوات التالية. وكما أقول دائمًا: لا أستطيع أن أفصل مسيرتي في المهرجان عن نجاحي العملي والشخصي بشكل عام، فلولا الخبرة التي اكتسبتها في المهرجان لما كنت ما أنا عليه الآن".

واستكمل: "خلال هذه السنوات في مهرجان القاهرة "لعبت كل الألعاب" وتنقلت بين مناصب مختلفة من لجنة المشاهدة إلى إدارة الندوات، ومن إدارة مسابقة الأفلام القصيرة إلى الإدارة الفنية. تعلمت الكثير وأتمنى أن أكون أضفت الكثير أيضًا للمهرجان. وأعتبر نفسي محظوظًا لأني عملت مع ثلاث إدارات مختلفة وكنت شاهدًا على التغيرات التي شهدها المهرجان مع كل منها".

ووجه رسالة لهؤلاء: "أشكر جميع من دعموني خلال تلك الفترة، سواء داخل مكتب المهرجان أو خارجه، وسعيد بالصداقات الجديدة التي كونتها سواء من الصحفيين الذين دائمًا ما كانت آراؤهم مهمة في توجيه أسلوب العمل، أو صناع الأفلام الذين تعرفت عليهم خلال هذه الرحلة، أو الكثير من الأصدقاء الذين رشحت لهم فيلمًا في هذه الدورة أو تلك، وتناقشنا سريعًا بعد نهاية الفيلم عن رأيهم".

واختتم: "سيظل مهرجان القاهرة السينمائي بمثابة بيتي الثاني دائمًا، وأتمنى أن يستمر المهرجان في نجاحاته مع إدارته الحالية التي أكن لها كل الود".