رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدعم العلاقات الاقتصادية للدولتين.. برلماني يتحدث عن زيارة الرئيس القبرصي لمصر

 النائب عمرو هندي،
النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، أن قيام الرئيس القبرصي  نيكوس خريستودوليديس، بأول زيارة خارجية له، منذ تولي الحكم في قبرص، في شهر فبراير الماضي، يعكس قوة العلاقات المصرية القبرصية، مشيدًا بالنتائج التي حققتها الزيارة حتى الآن.

وقال "هندي"، في تصريحات له، إنه تم الاتفاق على تدشين منتدى أعمال مشترك  بين مصر وقبرص، وهي خطوة هامة لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشمل العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري، مشيرًا إلى أن تدشين منتدى الأعمال المشترك بين البلدين، معناه أنه من الممكن أن يتحول ليأخذ طابعًا استراتيجيا بما ينعكس إيجابا على شعبي البلدين.

وأكد عضو مجلس النواب أن العامل الاقتصاد مهم للغاية في إطار العلاقات التي تجمع البلدين،  مشيرًا إلى أن التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، تحول ليأخذ طابعا مؤسسيا، حيث ينعقد على فترات، من خلال التنسيق المشترك بين الدولتين.

وشدد النائب عمرو هندي أن العلاقات المصرية القبرصية قوية ووثيقة من فترة زمنية طويلة، وكان للدولتين دور في تحقيق توازن في النظام الدولي منذ زمن طويل، وهذا يعني أنها علاقة قوية وراسخة ولها علاقات تاريخية، وهي تكسب العلاقات الحالية طابع القوة والعلاقات الاستراتيجية.