رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المرة الإماراتية.. كل الاحتمالات واردة بنصف نهائي كأس رئيس الدولة

إستاد هزاع بن زايد
إستاد هزاع بن زايد

اتفق مدربو فرق نصف نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، على أن مباراتي الذهاب لم تحسما الموقف النهائي، وأنه لا تزال الفرصة قائمة لجميع الفرق الأربعة لحجز مقعدي المباراة النهائية.

وكانت مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي شهدتا فوز الشارقة على ضيفه عجمان 2-1، وتعادل العين مع مضيفه الوصل سلبيًا دون أهداف.              
وستقام مباراتا الإياب يوم الجمعة 14 أبريل الجاري، حيث يستضيف العين فريق الوصل على إستاد هزاع بن زايد، ويحل الشارقة ضيفًا على عجمان.

ورغم أن فريق الشارقة يعد الوحيد الذي خرج بفوز في هذا الدور، إلا أن مدربه الروماني أولاريو كوزمين، أكد أن الأمور لم تحسم بعد، وأن التأهل للدور النهائي ما زال مؤجلًا إلى مباراة الإياب.
وقال: "مواجهة عجمان كانت صعبة بكل المقاييس أمام فريق متميز هجوميًا، ورغم تحكمنا في مجريات الشوط الأول إلا أننا لم ننجح في التسجيل".

فريق الشارقة


وأضاف: "في الوقت الذي نجحنا في تسجيل هدفين في الشوط الثاني استقبلنا هدفًا بخطأ دفاعي جعلنا نتحفظ في الوقت المتبقي خشية تفادي حدوث المزيد من الأخطاء".
وأشار إلى أن المباراة إجمالًا تعد شوطًا أول في مواجهة نصف النهائي، لم يحسم خلاله التأهل، وبطاقة التأهل ستحسم إيابًا.
نفس الأمر أكده الصربي جوران توفيجدزيتش، مدرب عجمان، الذي اعتبر أن الخسارة أمام الشارقة بهذه النتيجة لم تقلل من فرص فريقه في التأهل إلى النهائي خاصة أن لقاء الإياب سيقام على ملعبه.
وقال: "علينا التركيز في مباراة الإياب أكثر لتعويض فارق الهدف الواحد، ومحاولة استثمار أدائنا في أخر مباراة الذهاب، والذي كنا فيه الأفضل".

فريق عجمان


لم يختلف الأمر كثيرًا في المباراة الأخرى التي جمعت بين الوصل والعين وانتهت بالتعادل السلبي، فالأرجنتيني خوان بيتزي مدرب الوصل عبر عن رضاه عن أداء فريقه أمام العين، رغم عدم تحقيق الفوز والاكتفاء بالتعادل على ملعبه.
وقال: "كنا نملك القدرة على تسجيل الأهداف، لكن لم نكن موفقين في استغلال الفرص التي اتيحت لنا، لا تزال الفرصة قائمة لحسم التأهل من ملعب العين، لكن علينا التركيز في مباراتنا بالدوري أمام عجمان، وبعدها نتطلع للقاء الإياب".

فريق الشارقة وفريق عجمان


وفي المقابل اعتبر الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب العين أن حسم التأهل لنهائي البطولة تأجل إلى مباراة الإياب.
وقال: "الحسم سيكون في الشوط الثاني من هذا الدور على استاد هزاع بن زايد ولكن الأهم الا نتلق أهداف في مباراة الإياب".
وأضاف: "الوصل أحد أقوى 5 فرق في الإمارات، من الطبيعي أن تكون مواجهته صعبة، فهو فريق منظم، ويستحق التواجد في هذا الدور، لكننا سنبذل قصارى جهدنا في لقاء الإياب لحسم بطاقة التأهل للنهائي".