رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيبوكا يخطف الأضواء في فوز أهلي طرابلس على طلائع الجيش

ايبوكا
ايبوكا

لفت المهاجم النيجيري الخطير جون إيبوكا، رأس حربة فريق أهلي طرابلس الليبي، الأنظار خلال مواجهة فريقه أمام نادي طلائع الجيش في ذهاب الدور الأول من البطولة العربية.

وفاز أهلي طرابلس على طلائع الجيش بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري.

وتمكن المهاجم النيچيري جون إيبوكا، المعار من نادي سيراميكا كليوباترا إلى صفوف أهلي طرابلس، من الحصول على ركلة جزاء، نفذها بنجاح زميله محمد منير، تعادل بها نادي أهلي طرابلس، بعدما كان نادي طلائع الجيش متقدمًا بهدف كريم طارق، ثم نجح المهاجم النيجيري چون إيبوكا في صناعة الهدف الثاني للفريق الليبي ببراعة بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، حولها علي معتوق في الشباك.

ويتقابل نادي طلائع الجيش مع نظيره أهلي طرابلس في مواجهة العودة يوم 11 أبريل الجاري على ملعب شهداء بنينا، في ليبيا

والجدير بالذكر أن المهاجم النيجيريجون إيبوكا انتقل إلى أهلي طرابلس على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، قادما من فريق سيراميكا كليوباترا.

ولم يكن جون إيبوكا بحاجة إلى الكثير من الوقت حتى يثبت أقدامه مع نادي أهلي طرابلس لما يملكه من قدرات فنية وبدنية مميزة، كفلت له سرعة الانسجام والتجانس في الدوري الليبي 

وكان المهاجم النيجيري جون إيبوكا محط اهتمام ناديي الأهلي والزمالك قبل الرحيل إلى نادي أهلى طرابلس على يلبل الإعارة، بل وكان المهاجم الخطير على أعتاب الانضمام للقلعة البيضاء، أكثر من مرة، أخرهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، المعروفة باسم ميركاتو يناير، ووصلت المفاوضات بين نادي الزمالك، ونادي سيراميكا كليوباترا، إلى مرحلة متقدمة، قبل أن ينجح الفريق الليبي في الفوز بخدماته لدعم خط هجومه.

ويحظى النبجيري جون إيبوكا بمتابعة الأندية الكبرى في الدوري المصري، على رأسها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، تمهيدًا للدخول في مفاوضات من أجل التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.، وذلك بعد أن فدم مسيرة ناجحة في الدوري المصري، سواء مع ناديه السابق إنبي، أو ناديه الحالي سيراميكا كليوباترا، أو خلال مسيرة الإعارة الحالية مع نادي أهلي طرابلس