رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيويورك تايمز تفقد علامة التحقق الخاصة بها على تويتر

تويتر
تويتر

قامت منصة تويتر بإزالة العلامة الزرقاء "التي تم التحقق منها" من الملف الشخصي الرئيسي لصحيفة نيويورك تايمز، بعد أن قالت المؤسسة الإخبارية إنها لن تشترك في مخطط إيلون ماسك الجديد للتحقق المدفوع.

يوم الأحد، أظهرت صفحة تويتر على المنفذ أنه لم يعد لديه أي شكل من أشكال شارة التحقق، مع إزالة العلامة الزرقاء وعدم استبدالها بعلامة ذهبية، بدأ تويتر في التقدم إلى "المنظمات الرسمية".

وتعرضت التغييرات التي أجراها إيلون ماسك على نظام التحقق على تويتر لانتقادات على أنها تزيد من فرص المحتالين لنشر معلومات مضللة على المنصة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفاد أوليفر دارسي، مراسل سي إن إن، أن صحيفة نيويورك تايمز لن تدفع مقابل التحقق، نقلًا عن متحدث باسمها قوله: "نحن لا نخطط لدفع الرسوم الشهرية للتحقق من حساباتنا المؤسسية على تويتر".

وأضاف المتحدث: "لن نقوم أيضًا بتعويض المراسلين عن التحقق من الحسابات الشخصية"، "إلا في حالات نادرة حيث تكون حالة التحقق ضرورية لأغراض الإبلاغ".

قال موقع تويتر إنه سيبدأ في إزالة علامات التحقق "القديمة" اعتبارًا من 1 أبريل.

قواعد تويتر الجديدة

بموجب قواعد تويتر الجديدة، يمكن للمؤسسات التقدم للحصول على علامة "ذهبية" جديدة، بينما يجب على الأفراد الدفع مقابل اشتراك تويتر الأزرق، بتكلفة 11 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لمجموعة مختارة من الأدوات الجديدة - التغريدات الأطول، والقدرة على تحرير المنشورات، وزيادة الترجيح في خوارزمية تحديد الأولويات وأحد تلك الفحوصات الزرقاء.

كما ذكرت منشورات أخرى مثل لوس انجلوس تايمز، فضلًا عن الهيئات العامة مثل البيت الأبيض والمشاهير، علنًا أنهم لن يدفعوا مقابل خدمات العلامة الزرقاء.

تم إطلاق عملية التحقق الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي، والتي يُشار إليها بواسطة علامة تحقق زرقاء بجوار اسم مقبض المستخدم، في عام 2009، بعد ثلاث سنوات من الموقع نفسه، حيث كانت فكرة التحقق أنه يمكن أن يثبت هوية المستخدم.

وذكرت أكسيوس في وقت سابق أن البيت الأبيض لن يدفع أيضًا للتحقق من ملفات الموظفين، وتابع "نفهم أن تويتر الأزرق لا يوفر التحقق على مستوى الشخص كخدمة. وبالتالي، فإن علامة الاختيار الزرقاء ستعمل الآن ببساطة كتحقق من أن الحساب هو مستخدم مدفوع.

انتقد ماسك في السابق برنامج التحقق من تويتر باعتباره نظام "اللوردات والفلاحين".