رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يصبح الشخص الأكثر متابعة على تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كانت شعبية إيلون ماسك الملياردير الشخصية إحدى اهتماماته المركزية أثناء تشغيل تويتر، وبالفعل تجاوز إيلون ماسك أخيرًا الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، حيث يعد إيلون ماسك الآن أكثر الأشخاص شعبية على تويتر على الأقل بمعنى واحد، وأصبح مالك تويتر والرئيس التنفيذي الآن الشخص الأكثر متابعة على الموقع.

تم الاعتراف بهذه اللحظة التاريخية من خلال كتاب غينيس للأرقام القياسية، والذي أشار إلى أن ما يقرب من 30% من مستخدمي تويتر النشطين يتابعون حساب إيلون ماسك، وهو ثاني أكبر رقم قياسي مرتبط بتويتر مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في عام 2023، ففي وقت سابق من هذا العام، حصل على الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ، بعد أن تراجعت قيمة تويتر في أعقاب قيادته.

شعبية حساب إيلون ماسك 

كان ظهور وشعبية حساب إيلون ماسك الشخصي على ما يبدو أحد اهتماماته منذ أن أُجبر على شراء تويتر، في أواخر العام الماضي. حتى قبل أن يمتلك الموقع، حيث كان مستخدمًا غزير الإنتاج، ولكن هذا زاد في الأشهر منذ أن اشترى المنصة مقابل 44 مليار دولار.

منذ أن اشترى تويتر، كان ينشر في المتوسط أكثر من 25 مشاركة كل يوم، حيث تشهد بعض الأيام المزيد من المنشورات من حساب إيلون ماسك، ويبدو أن العديد منها يهدف إلى زيادة إيرادات تويتر نفسه.

أدى ذلك إلى تدفق تغريدات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الجداول الزمنية لجمهور تويتر، حتى لو لم يتابعوا أو يتفاعلوا مع إيلون ماسك من قبل، وكما ورد أنه فصل مهندسًا أشار إلى أن مشاركات إيلون موسك كانت أقل تفاعلًا بسبب تراجع الاهتمام به.

وتم تغيير عنوان الحساب الأكثر متابعة عدة مرات في الوقت منذ تأسيس تويتر، والتي احتفظ بها في البداية أشتون كوتشر، والذي سجل الرقم القياسي لأول حساب ليحصل على مليون متابع ومنذ ذلك الحين تم تداوله بين ليدي غاغا وكاتي بيري وجوستين بيبر.

ثم أصبح باراك أوباما الحساب الأكثر متابعة في عام 2020، واحتفظ باللقب حتى هذا الأسبوع.