رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء أمور مصر يحتفل بيوم اليتيم تحت شعار «خلينا نكون عيلتهم»

النبأ

دعت داليا الحزاوي مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر  وخبيرة الأسرية أولياء الأمور، إلى المشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، تحت شعار: “خلينا نكون عيلتهم”.
وقالت داليا الحزاوي: “يحتفل العالم في أول جمعه من شهر أبريل كل عام بيوم اليتيم الذي، يعد بمثابة عيد للايتام ينتظروه من العام للعام حتي يحصلوا علي أوقات مميزة وسط من يأتون لزيارتهم في دور الأيتام”.
وأضافت الحزاوي: “الهدف من هذا اليوم هو محاولة إدخال السعادة علي قلوب الأطفال الأيتام وتقديم الدعم النفسى،  ويجب ألا يقتصر الإهتمام الأيتام علي المؤسسات الخيرية فيجب أن يكون للجميع دور، فنشر البهجة والطمأنينة فى نفوس الأيتام”.

وأشارت الحزاوى إلى ضرورة إمكانية اصطحاب الأسر لأبنائها للعب مع الأطفال الأيتام في دار الأيتام، لتعويدهم علي عمل الخير، والتكافل الإجتماعي. 
ويجب أن نحرص عند زيارة دار الأيتام  الا نقوم بالتصوير لنشر الصور خلال  مواقع التواصل الإجتماعي، فيجب أن نحافظ علي خصوصية الأيتام   
واختتمت الحزاوي: “يجب ان يكون الإهتمام بالأيتام طوال العام وليس يوما واحدًا، ويجب أن يشعر اليتيم بوجودنا معه لرعايته وتقديم الدعم بأشكاله المختلفة سواء الدعم المادي أو المعنوي فدور الأيتام مفتوحة طوال العام وليس فقط في أول جمعة من شهر أبريل”. واستندت الحزاوى، إلى حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم،: "أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ، وَأَشَارَ بإصباعيه السَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى، وَفَرَّقَ بَيْنَهُمَا قَلِيلًا ”  .

وحث الله تعالي في كتابة الكريم في أكثر من مرة للإهتمام باليتيم ورعايته حيث قالى تعالى" فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ"

وقال أيضا وْإِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ * يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ * أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ