رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على محفظة طالب فقدت قبل أكثر من نصف قرن!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اكتشف مقاول أمريكي في مدينة فايتفيل، بولاية فيرجينيا الغربية في الولايات المتحدة الأمريكية، محفظة فقدتها طالبة أثناء حفلة رقص في المدرسة الثانوية في عام 1968. كانت مملوكة للطالبة شارون سو تايلر التي كانت تبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما اختفت محفظة الخاصة به.

وأغلقت مدرسة فايتفيل بالولاية ابوابها في عام 2019، بعد أن كانت تستضيف رقصات للطلاب الأكبر سنًا، وكان برادلي سكوت من شركة نيو ريفر للمقاولات يقوم بتجديد المبنى في ديسمبر 2022 لتوفير مساحة للشقق الجديدة عندما خرجت المحفظة من مجاري الهواء، وكانت محفظة الطالب مطوية بالداخل مع أشياء أخرى في مساحة تم إغلاقها بمسامير، وليس من الواضح كيف انتهى الأمر بالمحفظة هناك.

أوضح سكوت، "كانت هناك بعض تذاكر الدخول القديمة لمباراة ملاكمة وبعض الأشياء الأخرى التي سقطت جميعًا عندما كسرنا ذلك وفتحناها لأول مرة منذ 100 عام."

البحث عن الطالب

بدلًا من مجرد رمي المحفظة في سلة المهملات مع حطام البناء، قرر سكوت النشر عنها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على أمل تعقب المالك الأصلي. كان يعتقد أن المرأة ربما لا تزال تعيش في المنطقة وقد تكون مهتمة باستعادة الصور وبطاقة الضمان الاجتماعي بالداخل.

وتعرفت مالكة المحفظة، والتي تُعرف الآن باسم شارون داي، على المحفظة من أختها وكانت متحمسة لرؤية محتوياتها مرة أخرى: "تعجبني صوري للأشخاص الذين ذهبت إلى المدرسة معهم وأصدقائي. إنه شيء لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأراه أو أعرف ما الذي كان يجري حوله ".

بعد الحصول على إذن داي، كتب سكوت منشورًا للمتابعة يحتوي على الصور في المحفظة، وقام العديد من مستخدمي فيسبوك "بالتعرف على أحبائهم وأقاربهم وزملائهم في الفصل". أوضحت سوزانا ابنة داي في التعليقات أن والدتها لا تتذكر فقدان المحفظة أو تعرف من انتهى بها الأمر في عمل القناة. 

عودة الماضي

كانت معظم الصور التي تم جمعها في اليوم بالأبيض والأسود ولقطة من جيل الستينيات، وكانت السنة التي فقدت فيها المحفظة، 1968، مضطربة بالنسبة لأمريكا، حيث اغتيل مارتن لوثر كينغ جونيور وروبرت كينيدي، وكانت البلاد في خضم حرب فيتنام. 

وقد وجد خاتم الخطوبة الذي فقد منذ أكثر من عقدين طريقه أيضًا إلى صاحبه الأصلي، حيث فقدت شاينا داي قطعة المجوهرات في منزل زوجها المستقبلي في ليكلاند، فلوريدا، قبل 21 عامًا.

أوضحت شاينا ما حدث على فيسبوك: "كنت أقوم بتنظيف المياه من المنضدة ببعض مناديل الحمام، ولا بد أنني أمسكت بخاتمي عن طريق الصدفة وألقيت بالسماعة، لقد كان من أسوأ الأشياء التي فعلتها على الإطلاق".