رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جائزة بقيمة مليون دولار تقدمها هيئة السياحة السعودية في تلك المسابقة

السعودية
السعودية

أضاءت واجهة فندق ريتز كارلتون، في العاصمة السعودية الرياض، بالنيون مساء الجمعة الماضية، خلال مؤتمر صحفي مع هيئة السياحة السعودية، حيث أعلن ممثل عن وزارة السياحة عن جائزة المملكة العربية السعودية الافتتاحية لحرية التعبير، والتي تم تقديمها بالشراكة مع بنك HSBC العملاق وسلسلة مطاعم البيتزا Papa John's ، والتي من المقرر أن تفتتح موقعها الثامن في البلاد - الأول لها في مدينة العلا - هذا الصيف.

قيمة الجائزة

تمنح الجائزة فنانًا واحدًا ما لا يقل عن 3،753،760 ريال سعودي (حوالي مليون دولار)، حيث لا توجد قيود على كيفية إنفاق الفنان للمال، باستثناء أنه لا يمكنه بأي حال من الأحوال استخدامه لانتقاد المملكة العربية السعودية. 

كما تتضمن جائزة الفن لحرية التعبير لقاء وتحية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود ومأدبة رسمية على شرف الفائز، وبعد العشاء، سيتم معاملتهم في حفل خاص بيونسيه، وتشترط المسابقة ألا يقل عدد متابعيهم على صفحة انستجرام الخاصة بهم عن مليون متابع.

وتهدف الاحتفالية والجائزة إلى ترسيخ صورة المملكة العربية السعودية كأحد الدول السياحية على وجه الأرض، حيث يتم النظر إلى المملكة على أنها وجهة دولية للفن والثقافة.

الفنانين المختارين

من بين الفنانين الذين تم اختيارهم لدخول المسابقة، والمشارة في فعاليات الحفل؛ كاني ويست، رومان بولانسكي، وكارل أندريه من بين الفنانين المختارين للجائزة.

وقال المتحدث: "إن تكريم هؤلاء الفنانين البارعين سيساعدنا في إرسال رسالة إلى العالم مفادها أن المملكة العربية السعودية دخلت عصرًا جديدًا حديثًا للسياح ورجال الأعمال الفخامة".

حفلات سابقة

وفي مارس الماضي، شاركت الفنانة المصرية أنغام في حفل بالمملكة العربية السعودية، حيث استقبلت المملكة العربية السعودية المطربة أنغام في حفل تحت عنوان صوت مصر، والحفل نظمته الهيئة العامة للترفية ضمن فعاليات بوليفارد رياض سيتي، بالمملكة العربية السعودية، والذي نطلق على مسرح أبو بكر سالم، 17 مارس الماضي.

وتغني أنغام خلال الحفل عددًا كبيرًا من أغانيها، منها أتمناله الخير، بتوصفني، أساميك الكتير، سيدي وصالك، عشان أرضيك، أكتبلك تعهد، ماجبش سيرتي، عارفة قيمتي، الركن البعيد الهادي.