رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمهات مصر يقدمن نصائح لطلاب النقل قبل امتحانات الشهر

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، لامتحانات شهر مارس لصفوف النقل المعقدة في شهر إبريل.

ووجهت عبير، سؤال إلى أولياء أمور بمختلف المراحل التعليمية، تضمن: "طمنونا عاملين اية.. واستعدوا لامتحانات شهر مارس اللي هتبدأ  الأسبوع الحالي؟".

وتفاعل العشرات من أولياء الأمور مع المنشور، حيث قالت ولي أمر: " لا مش جاهزين للأسف جدول مضغوط جدا سواء الثانوي أو الإعدادي والأسبوع اللي بعده امتحانات العملي والمواد الإضافية والولاد تايهة".

وأضافت أخرى: "جاهزين بكرة إن شاء الله وبنذاكر ونراجع، ربنا معهم".

وذكرت ولي أمر أخرى: "إحنا على أيامنا كلها كانت دراستنا فى رمضان والعيد وكنا متعودين على كده، لكن جيل بناتى عاشوا 11 سنة من حياتهم رمضان بيجى فى الإجازة فللأسف الشديد مش عارفين يستوعبوا فكرة المذاكرة ف رمضان وكمان الصيام مع المدرسة وكمان مذاكرة فإحنا كده بنتكلم فى ضرب من ضروب الخيال".


وناشدت عبير علي أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء الامتحانات وتنظيم الوقت بطريقة صحيحة للمذاكرة في شهر رمضان، والمتابعة المستمرة أولا بأول مع أبنائهم في المذاكرة ومراجعة ما فات من الدروس، مستطردة: "عارفه إن المذاكرة في وقت الصيام مجهدة، ولكن استفيدوا من هذه الأيام المباركة، ولكل مجتهدا نصيب بإذن الله".


وكانت المدارس استعدت لإجراء اختبارات شهر مارس لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام، حيث أكدت المديريات التعليمية، أنه تم وضع أسئلة الامتحانات من قبل المدارس بمعرفة اللجان الفنية المتخصصة بالإدارات التعليمية، موضحة أن الأسئلة ستكون فيما درسه الطلاب خلال شهر مارس وبداية إبريل المقبل.

وبدأت المديريات والإدارات التعليمية والمدارس إعلان جداول امتحانات شهر مارس الجارى، حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات الشهر فى الأسبوع الأول من أبريل المقبل، كما طالبت المدارس الطلاب بضرورة تسليم المشروعات البحثية للفصل الدراسى الثانى مع امتحان شهر مارس.