رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ1957حالة خلال قافلة طبية بمركز أبو قرقاص

النبأ

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، حيث تجوب القوافل الطبية بجميع مراكز وقرى المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها رئيس الجمهورية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم تنفيذ فعاليات القافلة بقرية المطاهرة الشرقية بمركز أبو قرقاص، خلال يومي 29 و30 من مارس الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1957 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

كما أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف الطبي على 335 حالة جراحة، و535 حالة أطفال، و273 باطنة، و108 نساء و96 أسنان و261 جلدية، و190 أنف واذن و41 تنظيم أسرة، إلى جانب إنه تم عمل 124 تحليلا مختلفا، وعمل 4 حالات أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 147 مترددا، وتم إجراء خلع أسنان لـ 6 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 27 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 117 متردد، وتم استخدام 5 عيادات متنقلة.

وفي إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق، وذلك ضمن المتابعة الميدانية للحالة العامة داخل الأسواق، بهدف تحقيق الانضباط، بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.
 

من جانبه، قال تاج جلال أبو سداح رئيس مركز أبو قرقاص، إن الحملة أسفرت عن تحرير 28 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور على المخابز البلدية بدائرة المركز، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين - عدم اعلان اسعار المنتجات).

وتواصل الوحدة المحلية جهودها المكثفة في تنفيذ الحملات التموينية على المخابز لضبط كافة المخالفات التموينية للتأكد من تطبيق منظومة الخبز وجودة رغيف العيش بدائرة مركز ومدينة أبو قرقاص.