رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طقس غير مستقر يضرب محافظة المنيا

النبأ



تشهد الآن محافظة المنيا طقسًا غير مستقر مع هبوب عاصفة رياح محملة بالاتربة مع موجة سقيع وبرق على عددا من مراكز ومدن المحافظة ولم تؤثر سوء الاحول الجوية على الحركة المرورية حتى الآن.

من جانبها اتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة، حيث تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكسح مياه الأمطار أولًا بأول، فيما قام مسؤلو الكهرباء بمراجعة الأسلاك وأعمدة الإنارة.

وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فى وقت سابق حالة الطوارئ بالوحدات المحلية وغرف الأزمات بالمراكز والمحافظة، كما كلف المحافظ المسئولين بالتأكد من سلامة مخرات السيول.

وكلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

انتشار الإدارة العامة للمرور بالطريق الرئسية والفرعية بالمنيا 


ونشرت الإدارة العامة للمرور فرق بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات والحوادث في ظل ارتفاع حركة الرياح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مما ينذر عن سقوط أمطار على بعض المناطق.
بينما شارك لدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، الإفطار مع أطفال مؤسسة تربية البنين بحي غرب مدينة المنيا، ضمن جهود الأجهزة التنفيذية للمحافظة، للتواصل المباشر مع كافة فئات المواطنين ومشاركة جميع أبناء المحافظة خلال الشهر المبارك.
رافق نائب المحافظ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، النائبة رشا المهدي عضو مجلس الشيوخ، حمادة طه مدير مؤسسة البنين بالمنيا.
قدم نائب المحافظ، التهنئة للأطفال من أبناء المؤسسة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وسط أجواء من السعادة والفرحة كما استمع نائب المحافظ، لعدد من المواهب المقدمة من الأطفال داخل المؤسسة، موجها الشكر لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تسعي دائما للمشاركة في تلك الفعاليات، وموجها بتوفير الدعم الكامل للأطفال.
وسلم نائب المحافظ، عددا من الهدايا للأطفال، كما تفقد الملعب الخاص بالمؤسسة لإمكانية وضع الدراسة المناسبة لتنفيذ أعمال التطوير بالتنسيق والتعاون مع مديرية الشباب والرياضة