رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نام في خيمة 3 سنوات.. مراهق بريطاني يدخل جينيس

نام في خيمة 3 سنوات
نام في خيمة 3 سنوات مراهق بريطاني يدخل غينيس

سجل مراهق بريطاني يُعرف باسم “الفتى داخل الخيمة” رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لأكبر مبلغ من المال تم جمعه من خلال التخييم لأغراض خيرية، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

مستوحاة من صديق للعائلة مات بسبب السرطان، جمعت ماكس ولوسي البالغان من العمر 13 عامًا أكثر من 927 ألف دولار (750 ألف جنيه إسترليني) لـ نورث ديفون هوسبيس.

أمضى ماكس كل ليلة في الخيمة منذ أن بدأ رحلة تخييم الماراثون قبل ثلاث سنوات بالضبط في حديقة منزله في براونتون (ديفون في غرب إنجلترا)، حتى أنه يظهر أحيانًا في 10 داونينج ستريت.

وقال لبي بي سي نيوز: “كانت أفضل ثلاث سنوات في حياتي”.

بدأت رحلة التخييم الطويلة لماكس عندما كان في العاشرة من عمره بعد وفاة صديق العائلة ريك أبوت في فبراير 2020.

أوضح ماكس: “قبل أن يموت جاري بسبب السرطان، أعطاني خيمة وأخبرني أنه يجب علي الذهاب في مغامرة”. “لقد اعتنى به نورث ديفون هوسبيس جيدًا وأردت أن أفعل شيئًا لأشكره.”

على طول الطريق، خيم مشجع الرجبي في ساندي بارك، وظهر أيضًا في 10 داونينج ستريت، حيث التقى برئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون.

نام في خيمة 3 سنوات مراهق بريطاني يدخل غينيس

من خلال العواصف والثلج والبرد والأمطار الغزيرة والشمس الحارقة، نصب ماكس خيمته. وقال “كانت أسوأ ليلة عندما انهارت الخيمة”. “كانت الرياح قوية، كانت الساعة 12 ليلا، ولم نتمكن من العثور على خيمة أخرى نصبها”.

يعتقد ماكس، الذي حصل على وسام OBE في عام 2022، أنه مر بحوالي 15 خيمة منذ بدء التحدي.

قال: “لقد بدأت للتو في مغامرة وجمعت 100 جنيه إسترليني … إنه لأمر جنوني أن أحصل على الكثير من الاهتمام، وآمل أن يجعل الناس يرون أن الأطفال قادرون على أكثر مما يعتقده أي شخص”.

من جهتها، قالت راشيل والدة ماكس: “في كل مرة نذكره أنه يجب عليه التوقف، ينفجر بالبكاء ويصاب بنوبات غضب. بعد عيد الميلاد قال إن ثلاث سنوات كانت كافية وأنه يريد التركيز على أشياء أخرى.

من جانبها، قالت هايلي روبنسون، مساعدة الرعاية الصحية في نورث ديفون هوسبيس، عن إنجاز ماكس: “لا يمكنك تخيل الطقس الذي كان لدينا. كنا قلقين بشأن صغر سنه. لكن القيام بذلك أمر رائع.”

أعلن ماكس أيضًا أنه سيقيم مهرجان تخييم نهائي في 1 أبريل في شمال ديفون. وأضاف “آمل أن يكون هناك المزيد من المغامرات في المستقبل”.