رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإمارات.. وزارة تنمية المجتمع: صرفنا 6 مليارات درهم على منح الزواج

وزارة تنمية المجتمع
وزارة تنمية المجتمع

كشفت إحصائيات حديثة لوزارة تنمية المجتمع، أن المبالغ التي صُرفت منحًا مالية للزواج في30 عامًا، بين1993 و2022، بلغت 5.886.586 مليارات درهم، استفاد منها 91626، مواطنًا في إمارات الدولة.

وأسهمت منح الزواج في السنوات الماضية في مساعدة عدد كبير من الشباب المواطن من الجنسين على بداية حياة زوجية وأسرية باستقرار واطمئنان، حيث ساهم ذلك الدعم المادي في الوفاء بكثير من متطلبات الزواج.

وزارة تنمية المجتمع

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 5 لسنة 2017، تبلغ قيمة منحة الزواج في الدولة 70 ألف درهم، تصرف دفعة واحدة للمستحقين، بناءً على شروط منها أن يكون المتقدم وزوجته من مواطني الدولة، وألا يقل سن الزوج عن 21 عامًا والزوجة عن 18 عامًا عند عقد الزواج، وألا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم، مع إلزامية حضور الدورات التوعوية للزوجين التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع عبر منصتها الإلكترونية.

الأعراس الجماعية

وفي سياق متصل، شكلت الأعراس الجماعية إحدى أبرز المبادرات المجتمعية التي تشجع الشباب المواطن على الزواج والاستقرار الأسري، والتي تحظى بدعم كبير من القيادة في الدولة، التي تحرص على إنجاحها وتعميمها انطلاقا من قناعتها بأن بناء أسرة مستقرة ركيزة المجتمع وتنميته واستقراره.
وبلغ عدد الأعراس الجماعية في الدولة بين 2013 و2022، نحو 83 عرسًا جماعيًا شارك فيها 3597 شخصًا، وذلك حسب بيانات الوزارة.