رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يعترف بخسائره الهائلة في تويتر

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر

يقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إن قيمة تويتر بحوالي 20 مليار دولار، بعد أقل من ستة أشهر من الاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، وهو ما يعني أن شركة تويتر يمكن أن تساوي 10 أضعاف ما هي عليه اليوم.

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال، أخبرهم ماسك أنهم سيحصلون على جوائز الأسهم بناءً على تقييم الشركة بقيمة 20 مليار دولار.

كما أخبر العمال أن تويتر "يمكن اعتباره شركة ناشئة عكسية" بسبب إعادة التشكيل السريع التي قام بها خلال الأشهر الخمسة الماضية. خلال نفس الفترة، انخفض صافي ثروة ماسك بنحو 100 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وكتب إيلون ماسك في البريد الإلكتروني: "أرى طريقًا واضحًا، ولكنه صعب، إلى تقييم يزيد عن 250 مليار دولار".

المصدر الرئيسي لإيرادات تويتر 

ويأتي المصدر الرئيسي للإيرادات على تويتر تقليديًا من خلال الإعلانات عبر الإنترنت، لكن العديد من المعلنين البارزين انسحبوا بعد استيلاء إيلون ماسك المثير للجدل على المنصة.

حاول إيلون ماسك تعويض هذه الخسائر من خلال إعادة إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع Twitter Blue.

خلال جلسة Twitter Spaces في ديسمبر الماضي، ادعى إيلون ماسك أن الوضع المالي للشركة أجبره على اتخاذ تدابير جذرية من أجل خفض التكاليف، قال: "لقد أمضيت الأسابيع الخمسة الماضية في خفض التكاليف مثل المجنون".

وتابع "أعتقد الآن أن تويتر، في الواقع، سيكون على ما يرام في العام المقبل، حيث أن التدفق النقدي تقريبًا متعادل."

وتضمن جزء من تدابير خفض التكاليف هذه تقليل القوى العاملة في تويتر من حوالي 7500 إلى أقل من 2000.

لم يكن أي من ممثلي تويتر متاحين للتعليق على التقييم الأخير، وكان فريق الاتصالات في تويتر من بين أولئك الذين تم حلهم بعد استيلاء إيلون ماسك على السلطة.

تسريبات عبر الانترنت

في أخبار منفصلة، كشف موقع تويتر في إيداعات المحكمة أن جزءًا من كود المصدر الخاص به قد تم تسريبه عبر الإنترنت، مما أثار تساؤلات حول الأمن في الشركة.