رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

اصابة شخص في حادث أليم بدمياط الجديدة

جانب من الحادث
جانب من الحادث

أصيب شخص، منذ قليل، في حادث مروع بمدينة دمياط الجديدة، وعلى الفور تم نقله للمستشفي لتلقي العلاج.

وقد وقع منذ قليل، تصادم بين سيارتين بمدينة دمياط الجديدة، أسفر عن تلف السيارتين، ونقل سائق تاكسي إلى مستشفى الأزهر بدمياط الجديدة لتلقي العلاج.

تلقى اللواء حسام توفيق مدير أمن دمياط، بلاغا يفيد بوقوع تصادم بين سيارة ملاكى وتاكسي في شارع 100 بدمياط الجديدة نتيجة لاختلال عجلة القيادة في يد سائق التاكسي، واصطدامه بسيارة ملاكى كانت تقف على جانب الطريق.

تم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

الجدير بالذكر أن  الطرق السريعة في مصر من آن لآخر تشهد حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.

وتتعدد أسباب وقوع الحوادث على الطرق السريعة في مصر، ومنها حالة الطرق، وعدم التزام بعض السائقين بالسرعات المقررة، والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وحالة الطقس، وغياب القوانين الرادعة لبعض المخالفات الخطيرة أثناء القيادة، وغيرها.

وفي كثير من الحوادث، تتجه أصابع الاتهام إلى قائدي سيارات النقل، وسيارات الأجرة (أو الميكروباص كما يطلق عليها في مصر).

وللحد من الظاهرة كان أكثر من نائب في البرلمان المصري تقدم بطلبات إحاطة، ومن بينهم النائب ضياء الدين داوود، بشأن وقوع حوادث ومشاكل فنية في محور 30 يونيو الرابط بين بورسعيد والقاهرة بطول 210 كم، وبتكلفة 8 مليار جنيه مصري، والذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019.