رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دماء على باب المسجد.. تحقيقات موسعة فى مقتل «مؤذن» متطوع بالإسكندرية

تحقيقات موسعة فى
تحقيقات موسعة فى مقتل «مؤذن» متطوع بالإسكندرية

تجرى نيابة مينا البصل بالإسكندرية، تحقيقات موسعة في واقعة مقتل مؤذن متطوع وإمام زاوية بمنطقة الورديان، على يد عاطل له معلومات جنائية بسبب منع والده من الأذان في المسجد.

مقتل مؤذن متطوع بأحد المساجد 

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، شقيقين ووالدهما، على خلفية اتهامهم بقتل مؤذن متطوع أمام أحد المساجد بمنطقة الورديان، وذلك لوجود خلافات بينهم على رفع الأذان، حيث زعم الشقيقان منع المجني عليه لوالدهم من رفع الأذان.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء خالد البروي؛ مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل يفيد بورود بلاغ بمقتل مؤذن متطوع بأحد المساجد التابعة لدائرة القسم.

على الفور، تم إبلاغ اللواء بهاء زحير، مدير البحث الجنائي، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم فادي أبو الدهب، رئيس مباحث قسم مينا البصل

وبالانتقال إلى مكان الجريمة تبين أن المجني عليه مؤذن متطوع بزاوية "محمد حسن" يُدعى "حسن عبد الله الجمل"، وأن الجاني شقي خطر ولديه العديد من القضايا الإجرامية المتنوعة ويدعى "بودة".

المجني عليه رفض أن يرفع الآذان

وتم إلقاء القبض على الجاني واعترف بالواقعة، وأقر أنه كان بصحبته شقيقه، وارتكب الجريمة عقب سماع شكوى والدهما من المؤذن المجني عليه الذي رفض أن يرفع آذان المغرب أمس، ثان أيام شهر رمضان، وأيضا رفض رفعه آذان العشاء الأمر الذي جعل والدهما يترك المسجد قبل صلاة التراويح ويتجه إليهما للشكوى من مؤذن المسجد وعلى الفور أحضرا آلة حادة واتجها إلى المجني عليه وأثناء المشاجرة قام بقتله في الحال.

حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.