رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توماس توخيل: تدريب البايرن شرف عظيم ومازال حصد الألقاب ممكنا

 المدرب توماس توخيل
المدرب توماس توخيل

علق توماس توخيل، المدرب الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني، على تولي تدريب البافاري بشكل رسمي. وقال توخيل فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم، "إذا وقّعت عقدًا مع بايرن ميونخ فهذا شرف عظيم، أشكر أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وهيربرت هاينر وأولي هونيس على الثقة، لقد كنت على اتصال وثيق جدًا مع بايرن من قبل، ولكن فى ذلك الوقت لم أستطع الانتظار، لن يكون من المناسب أبدا الضغط على أى شخص، سارت الأمور بسرعة كبيرة هذه المرة، إنه الحل الأفضل بالنسبة لى".

وشدد توخيل خلال تصريحاته قائًلا، "أهمية نادي بايرن ميونخ، الحمض النووي للنادي واجب، بايرن يلعب من أجل الفوز، وكذلك الطريقة التى يتم إدارته بها".

فريق بايرن ميونخ الألمانى

وأضاف توخيل، "كان التوقيت مفاجئًا، لم أكن أتوقع ذلك ولم يكن هناك اتصال مسبق، افترضت أننى سأواصل مسيرتى المهنية فى الخارج، كانت المقابلة الأولى مساء الثلاثاء، كان حجم التحدى هو العامل الحاسم فى أنني أرادت أن أفعل ذلك".

وحول المهام التي تنتظره في بايرن ميونخ رد توخيل، "ليس لدينا الكثير من الوقت حقًا لن أرى اللاعبين الوطنيين حتى الجمعة، إنه وقت مثير للدهشة أيضا لأنه بجميع المسابقات لا يزال اللقب ممكنًا، لذلك سيكون الأمر حول التفاصيل، لدى فكرة عما يمكنك القيام به والكثير من الترقب الأمر يتعلق باللعب على جميع الألقاب".

وعن فريقه المعاون فى جهاز بايرن ميونخ، قال توخيل، "فريقي التدريبي لم يكن مستعدًا، لذا شكرًا جزيلًا للعائلات على تفهمها، سيكون أرنو ميشيلز وزولت لو هناك، اللذين يعملان معي منذ أكثر من عشر سنوات، نأمل أنه لا يزال بإمكاننا الاستعانة بأنتوني باري، الذي لا يزال حاليًا متعاقدًا مع تشيلسي".

وبخصوص إقالة ناجلسمان قال توماس توخيل، "يمكنني أن أتعاطف مع جوليان لأنه متواضع، لكنها ليست مسؤوليتي، لذلك أسمح لنفسى بالتعامل مع المهمة بترقب وقوة، لن أسعى لإجراء محادثة مباشرة مع جوليان لأنني أقترب من المهمة بعقل متفتح".