رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة نائب السفير الأمريكى وعدد من المسؤولين لمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا

النبأ

زارت كل من نائبة السفير الأمريكي نيكول شامبين، ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليزلي ريد، ونائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارجريت سانشو، مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي.

وخلال الزيارة، قدمت الطالبات مشاريع متنوعة، جاءت فى مقدمتها طرق كيفية كشف تسرب البترول، وأفكار كثيرة لتحلية المياه.

وأشادت نيكول بمشاريع الطالبات، قائلة: "تعمل هؤلاء الطالبات على تطوير الأفكار والابتكارات التي ستعالج بعض القضايا العالمية الأكثر إلحاحًا في عصرنا، ونحن متحمسون للتعرف على إسهامات العلماء والباحثين المصريين الشباب، ولا يسعنا الإنتظار لمعرفة ما ستفعله هؤلاء الشابات الموهوبات بعد ذلك! نحن حقا متشوقون!

هذا فى الوقت الذى ناشد أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، المسئولين متخذي القرار أن يقدموا كامل الدعم لصالح أبناءهم الطلاب، من خلال دعم معامل مدارس المتفوقين، والحصول على تنسيق عادل ينصف أبناءنا، الذين يحصدون جوائز عالمية، وأصبحوا سفراء لبلدهم ينافسون طلبة العديد من الدول مثل اليابان، وأمريكا، وألمانيا، والهند، وكثيرا ما يتفوقون عليهم. 

كما طالبوا بالحصول على مقعد جامعي حكومي وهو حق أصيل لهم لأن بأمثالهم تبنى الأمم وترتقي، وكما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى سعى وتوجه الدولة الاستثمار في العقول البشرية، وهو هدف المرحلة.