رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جعفر العمدة الحلقة الأولى.. سر خوف محمد رمضان من الإنجاب

جعفر العمدة
جعفر العمدة

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة في القاهرة عام 2004 عندما انهار "جعفر العمدة" الذي يجسد شخصيته محمد رمضان في المستشفى مع زوجته "ثريا" التي تجسد شخصيتها الفنانة مي كساب، بعد خطف طفله الرضيع من الحضانة.

وفي نفس الوقت، تلقى "جعفر العمدة" مكالمة هاتفية من زوجته الثانية "دلال" التي تجسد شخصيتها الفنانة إيمان العاصي، وهي تخبر زوجها بأن هناك مجهولون تهجموا عليها حتى فقدت جنينها.

وفي القاهرة عام 2023، استيقظ جعفر العمدة على كابوس تلك الأحداث التي تركت أثرًا سلبيًا بداخله جعله يشعر بالخوف من فكرة الإنجاب من زوجاته الثلاثة.

ذهبت "نرجس" التي تجسد شخصيتها الفنانة منة فضالي، وهي زوجة جعفر العمدة الثالثة إلى أحد الشيوخ برفقة والدتها، لكي يساعدها على الإنجاب من زوجها.

وعلى جانب أخر، تبين أن "ثريا" مي كساب "كأنها لديها مرض نحو سرقة مقتنيات أفراد منزل "جعفر" ولكن في إطار كوميدي، وعند مواجهتها تنكر ثم يكتشفوا أن المقتنيات المسروقة داخل ملابسها الفضفاضة وهي تبرر دائمًا بمقولة: "ادي عيب اللي يلبس هدوم واسعه".

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة

ذهب "جعفر العمدة" محمد رمضان ووزوجته "ثريا " مي كساب إلى المدافن لزيارة ابنهما المفقود، وذلك بعد أن أخبر "جعفر" زوجته بأنه عُثر على ابنهما متوفيًا لكي يقلل من حزنها عليه، ولكن الحقيقة أنه لم يعثر على الطفل من الأساس ولا يستطيع الوصول للأشخاص الذين خطفوه من الحضانة.

يستعينوا أهل منطقة السيدة زينب بـ "جعفر العمدة" ليحكم بالعدل وينصف المظلوم وهذا ما ورثه من والده. 

قصة مسلسل العمدة

تدور أحداث مسلسل العمدة في إطار اجتماعي، حول رجل يدعى "جعفر العمدة"، عمدة إحدى البلدان، الذي يتزوج 4 مرات، ويبحث عن ابنه المخطوف، كما يوهم زوجته بوفاة ابنها، بل ويصطحبها إلى قبر مجهول، لتقرأ الفاتحة على روحه.

أبطال مسلسل العمدة

يشارك في بطولة العمدة: محمد رمضان، وإيمان العاصي، وزينة، ومي كساب، وهالة صدقي، ومنة فضالي، وفريدة سيف النصر، وأحمد داش، وهيدي كرم، وتامر عبد المنعم، وهو تأليف وإخراج محمد سامي.