رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد عيان يكشف لـ "النبأ" ملابسات قطع أذن تاجر غلال بقنا

مشاجرة أرشيفية
مشاجرة أرشيفية

أصيب تاجر غلال بقطع في الأذن نتيجة قيام عاطل بالتعدي عليه بشومة، خلال مشاجرة بينهما ناحية قرية عزبة البوصة بدائرة مركز شرطة أبو تشت شمال محافظة قنا.

تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما حُرر محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة

الحادثة وقعت قبل الإفطار بنصف ساعة؛ حيث استقبل مستشفى أبو تشت المركزي أحد الأشخاص مصاب بقطع في الأذن جراء تعدي عاطل عليه بشومة خلال مشاجرة بينهما ناحية قرية عزبة البوصة بدائرة مركز أبو تشت شمال محافظة قنا،ونظرا لخطورة حالته تم تحويله إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز أبو تشت إلى المكان وبإجراء التحريات تبين إصابة أحد الأشخاص يدعى "مدحت م. ال. ال" يعمل تاجر غلال،بقطع في الأذن نتيجة قيام المدعو "يوسف م.أ"، مسجل خطر ومطلوب القبض عليه في عدة قضايا، مقيم عرب الصحراء بدائرة مركز أبو تشت بالتعدي عليه بشومة.

وذكر شاهد عيان أن بداية الوقعة كانت بقيام المتهم بايقاف الطريق بتروسيكل كان يستقله، أمام المجني عليه الذي كان يستقل سيارته الخاصة، وعندما عاتبه على هذا السلوك حدثت مشادة كلامية بينهما، قام على إثرها المتهم بالتعدي عليه بشومة كانت بحوزته، مما أدى إلى إصابته بقطع في الأذن

واضاف لـ "النبأ" أن المتهم مسجل خطر ومطلوب القبض عليه في عدة قضايا، ويقيم بمنطقة عرب الصحراء بدائرة مركز أبو تشت.

وأوضح شاهد العيان أن المتهم أثناء الواقعة استعرض القوة لترهيب المارة، وأخذ يردد بعض العبارات قاصدا توصيل رسالة للموجودين بأنه لا يهمه أحد وأنه فوق القانون

وتم نقل المجني عليه  إلى مستشفى أبو تشت المركزي، ثم تحويله إلى مستشفى قنا العام لخطورة حالته.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، حيث أمرت بضبط وإحضار المتهم.

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى،أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه،أو اعتباره.

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.