رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف على 1985حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية بني حرام في دير مواس

النبأ

نفذت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية بقرية بني حرام بمركز دير مواس جنوب المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.
من جانبه، أوضح محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ فعاليات القافلة بقرية بني حرام خلال يومي 21 و22 من مارس الجاري، حيث أسفرت فعاليات القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 1985 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.
أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، ان فعاليات القافلة شملت مختلف التخصصات، حيث تم الكشف على 392 حالة جراحة، 477 حالة اطفال، 411 باطنة، 59 نساء، 100 اسنان، 262 جلدية، 202 انف واذن، 82 تنظيم أسرة وعدد 99 قلب، إلى جانب إنه تم اجراء 132 تحاليل مختلفة وعمل 4 حالة اشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 135 متردد وتم اجراء خلع اسنان 11 حالة بعيادة الاسنان وتحويل للمستشفى عدد 42 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لعدد 118 متردد وتم استخدام 10 عيادات متنقلة. 
 

حملات مكبرة على أسواق المنيا 


وعلى صعيد آخر وتنفيذا لتكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، عقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا اجتماعا مع مسئولي التموين لمتابعة الأسواق ومنافذ السلع خلال شهر رمضان الكريم وتشديد الرقابة عليها وذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين.

وعلى صعيد آخر وتنفيذا لتكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، عقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا اجتماعا مع مسئولي التموين لمتابعة الأسواق ومنافذ السلع خلال شهر رمضان الكريم وتشديد الرقابة عليها وذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين.

يأتي ذلك في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان والأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

شددالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة اليومية للأسواق والمعارض بالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والغرفة التجارية، وإلزام أصحاب المحال بوضع الأسعار على مختلف السلع.

وأكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا على التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع مع ضرورة ضبط المخالفين أو محتكري السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون.

وأوضح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا على التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع مع ضرورة ضبط المخالفين أو محتكري السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون.
وفي ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدة المحلية لمركز دير مواس، توفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة من خلال منافذ "اهلا رمضان"، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرتي التموين والطب البيطري، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
من جانبه، أوضح عامر طه رئيس المركز، إنه تم إقامة 7 معارض "أهلا رمضان" بزمام المركز والقرى التابعة له، يتم خلالها توفير كافة السلع والمواد الغذائية واللحوم بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين، كما يتم المرور الميداني المستمر على المعارض لمتابعة إمداد المعارض بمختلف السلع الغذائية.
تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،أجرى الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية، لمتابعة عدد من معارض أهلًا رمضان والأسواق والسلاسل التجارية لبيع المواد الغذائية بمدينة المنيا، وذلك في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان والأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، إلى جانب متابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بمدن ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.
الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال الاجتماع التهنئة لأهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.